• logo ads 2

أسعار الذهب تواصل نزيف الخسائر

alx adv
استمع للمقال

ترصد بوابة عالم المال الإخبارية أسعار الذهب بمستهل تعاملات اليوم الأربعاء ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

حيث بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 في مستهل تعاملات صباح اليوم الأربعاء 920 جنيها للجرام الواحد بتراجع كبير عن تعاملات أمس.

 

وغى هذا الصدد ، قال نادى نجيب عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن الأسعار تراجعت بعد إجازة عيد الأضحى المبارك ، وعودة الموظفين للعمل نتيجة لطرح كميات كبيرة منه للبيع من أجل جنى الأرباح ، هذا بالإضافة إلى إن هناك حالة هدوء بالنسبة للحرب الأوكرانية الروسية.

 

وتابع “نجيب” فى تصريحات لـ”عالم المال” أنه، فى نفس الوقت سعر الدولار يشهد حالة من الاستقرار فى سعره حيث أن سعر الدولار، سبب رئيسي لزيادة سعر الذهب، وأصبح هناك هبوط كبير للوقية عالميا، ووصل عيار 21 لسعر 920 جنيهًا، وهو سعر مناسب لسعر الدولار.

 

وأضاف عضو شعبة الذهب، انه يتوقع زيادات في أسعار الذهب  خلال الفترة المقبلة وهناك اقبال على الاستثمار في الذهب لانه يعد الملاذ الآمن للاستثمار، موجها نصيحة للمواطنين بشراء المشغولات الذهبية والسبائك الذهبية خلال الفترة الحالية بعد انخفاض الأسعار ، لافتا إلى أن هذا التوقيت هو الأنسب لشراء الذهب على حد قوله.

 

 

تعرف على اسعار الذهب

 

وعن أسعار الذهب اليوم خلال وقت الظهيرة أكد عضو شعبة الذهب أن الأسعار جاءت كالتالى: عيار 21 الأكثر انتشارا فى مصر سجل 920 جنيها، وعيار 24 سجل 1114 جنيها، وعيار 18 سجل 848.5 جنيه، والجنيه الذهب سجل7920 جنيه بدون المصنعية، وعيار 14 سجل 659 جنيها وسجلت أوقية الذهب 1716 دولار.

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى، ومن تاجر إلى آخر، إذ تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك، وفقا لـ”شعبة الذهب”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار