• logo ads 2

بيتكوين وإيثيريوم يقودان سوق العملات الرقمية لتحقيق مكاسب جديدة

alx adv
استمع للمقال

 

عادوت العملات المشفرة الصعود مرة أخرى بعد موجة انهيار شديدة تلقتها في الأسابيع الماضية لتصل إلى البيتكوين إلى مستوى 21 ألف دولار ، وهو أكبر هبوط حدث لها بعد أن تجاوزت حاجز 60 ألف دولار، وفي هذا الأسبوع نسكت العملات الرقمية مرة أخرى لتحقق 23.536 دولار بنسبة نمو 7%، بينما حققت الايثيريوم 1550 دولارا بنسبة نمو تخطت 1.10%، وحققت الدوجكوين 0.774 بنمو تخطى 12% .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وتعد العملات المشفرة هي أحد أوجه العملات الرقمية والتي ظهرت في أسواق المال منذ قرابة 10 سنوات، وبرزت خلال السنوات الثلاثة الأخيرة بقوة، ومن أبرز نماذجها بيتكوين، وإيثريم، وبينانس كوين، وكاردانو، ودوج كوين وهي من اكثر التداولات مخاطرة لانها لا تستند علي اصل او قيمة حقيقية

هذه العملات غير خاضعة للتنظيم من جهة رسمية فهي لا تصدر بواسطة البنوك المركزية مثل غيرها من العملات، وفقا لحسام الغايش خبير أسواق المال .

 

وعن خلفية الارتفاع المفاجئ قال حسام الغاي، أن تداولات العملات المشفرة تظهر أنها حادة التذبذب ما بين الارتفاع والهبوط بنطاق كبير خلال مدة زمنية قصيرة، وذلك نظرا لاعتمادها على السعر الذي يحدده العرض والطلب فقط وغير مدعومة من جهات حكومية رسمية وهو ما يعكس مستوى مخاطر مرتفع.

 

إجمالي قيمة العملات المشفرة في العالم

 

أوضح أن إجمالي قيمة العملات المشفرة في العالم والتي يتجاوز عددها 5300 عملة تقترب نحو 2 تريليون دولار من حيث درجة المخاطرة،

 

وذكر أن العملات المشفرة تواجه عدة انتقادات ترتبط بسهولة استخدامها في أنشطة غير قانونية مثل تجارة المواد المخدرة وغسيل الأموال واختراق العقوبات الدولية، إلى جانب ضعف البنية التحتية، بالإضافة لكونها لا تصدر من قبل أي سلطة مركزية يعتبرها البعض محصنة ضد تدخل الحكومة أو التلاعب بها، ويتعامل بها البعض الآخر كأداة تحوط ضد التضخم، ، أن العملات الرقمية التي تخضع لتسلسل مميز ورقابة مركزية يمكن تتبع أنشطة توظيفها، ورصد المعاملات غير المشروعة.

 

ولفت إلى أن العملات المشفرة تعد نوع من العملات الرقمية، إلا أن هناك بعض الاختلافات الأساسية بينهما ، حيث يتطور عالم الأعمال والصناعات بخطى واسعة غير مسبوقة، حيث شهد العالم نموا غير مسبوق لكيانات كبيرة تسعى بالطبع لإجراء معاملات آمنة، والتوجه إلى الاقتصاد المشفر المتمثل في العملات المشفرة. ولكن هناك من يخلط بين العملات الرقمية والعملات المشفرة، بالرغم من الفوارق الكبيرة بينهما.

 

اما العملات المشفرة فهي عبارة عن مجموعة متنوعة من العملات الرقمية ولكن مشفرة لها نظامها الخاص، فهي تمثل أصل يستخدم كوسيلة للتبادل. ويعتبر فقط موثوقا لأنه يستند إلى نظام مشفر معقد متأسس على علم التشفير، مما جعلها تتمتع باتصالات آمنة ومحمية. حيث يتم خلق وتحليل خوارزميات وبروتوكولات التي تسمح بتشفير البيانات بحيث لا يتم تغيير أي معلومة، أو تكون متاحة لطرف ثالث.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار