تعديل سن التقدم للحصول على البطاقة الشخصية

alx adv
استمع للمقال

أعلن  مجلس الوزراء خلال اجتماعه الاسبوعي ، اليوم الأربعاء، عن تعديل بعض أحكام القوانين التي أعدتها مجموعة عمل المسائل التشريعية التابعة للجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان، ومن بين تلك التعديلات مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون 143 لسنة 1994 في شأن الأحوال المدنية.

 

والذي نص علي أن مشروع القانون على جعل السن القانونية للتقدم بطلب الحصول على بطاقة تحقيق شخصية، 15 عاما، بدلا من 16 عاما، وذلك خلال 6 أشهر من تاريخ بلوغه السن.

 

أعلن مجلس الوزراء خلال اجتماع الأسبوعي برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، عن الموافقة على تأهيل شركة “وطنية” لبيع وتوزيع المنتجات البترولية ، وكذلك الشركة الوطنية للمشروعات الإنتاجية المعرفة بإسم “صافي” ، واللتين تتبعان جهاز مشروعات الخدمة الوطنية؛ تمهيداً للطرح بالبورصة المصرية.

وفي سياق متصل ، أعلن مجلس الوزراء عن موافقته على تعاقد صندوق التنمية الحضرية مع بنك التعمير والإسكان، من أجل القيام بأعمال تقديم خدمة الحجز الإلكتروني، وكذلك إتمام إجراءات التعاقد، وتحصيل دفعات تحت الحساب للوحدات المخصصة، وأيضا إمساك حسابات العملاء المتعاقدين، والي جانب تحصيل الأقساط لصالح الصندوق، وذلك فيما يخص وحدات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية الخاصة بمشروع التطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن الكبرى، والتي تقدر بنحو 100 ألف وحدة سكنية، وكذلك تضم مجتمعات عمرانية حضارية متكاملة للمستفيدين.

أما عن تفاصيل تلك الخطوة فهي جاءت ضمن الحرص على الاستفادة من خبرة بنك التعمير والإسكان ، وهو أحد البنوك المتخصصة والرائدة في مجال الإسكان والتنمية العمرانية ، وذلك عبر ما يقدمه من خدمات مصرفية ، بالإضافة إلى التوسع الجغرافي لفروع البنك على مستوى الجمهورية تلك التي يصل عددها لأكثر من 100 فرع.

 

وفي سياق منفصل ، تناول الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بأعمال وزير الصحة، خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم الأربعاء بمقرها بمدينة العلمين الجديدة ، أحداث تقرير حول الموقف الوبائي الحالي لفيروس كورونا المستجد ، سواء على  المستوي المحلي أو العالمي.

 

الإصابات بفيروس كورونا تزايدت أسبوعياً

 

كما أكد القائم بأعمال وزير الصحة ، أن الإصابات بفيروس كورونا تزايدت أسبوعياً، على مستوى العالم، وذلك للأسبوع الخامس على التوالي، بعد آخر انخفاض للحالات منذ الذروة الأخيرة خلال مارس 2022، حيث شهدت أعداد الإصابات والوفيات ارتفاعا ملحوظا خلال الأسبوع من 4 إلى 10 يوليو 2022 ، وذلك بنسبة زيادة بلغت حوالي  15% للإصابات، و نسبة 7% للوفيات، مقارنة بالأسبوع السابق له.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا