أضرار يتعرض لها جسمك عند الإفراط فى تناول اللحوم

alx adv
استمع للمقال

استقرت أسعار اللحوم خلال تعاملات اليوم الخميس نهاية أيام الأسبوع، بالسوق المحلى، ليسجل سعر اللحوم البقرى بلدى، ما بين 160 إلى 195 جنيها للكيلو فى الأسواق للمستهلكين حسب القطعية، مع استقرار المعروض وضخ كميات كبيرة لتلبية احتياجات الأسواق.

 

تستعرض بوابة عالم المال الاخبارية أسعار اللحوم اليوم الخميس يوليو 2022 ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين، وجاء ذلك وفقًا لما أعلنته شعبة القصابين في نشرتها للغرفة التجارية.

 

سعر اللحوم اليوم الخميس بالسوق المحلي

 

سجّلت أسعار اللحوم البلدى الكندوز 155 – 180 جنيها للكيلو، وأسعار اللحوم الضأن بين 150 إلى 190 جنيها، استقر سعر اللحم الجملى عند 100 – 120 جنيها للكيلو، وتراوحت أسعار اللحم المفروم العادي بين 120 و140 جنيها الكيلو.

 

والاستيك والبفتيك 155 – 160 جنيها للكيلو، وبلغ سعر الكبدة الضأن 160 – 190 جنيها، وسجل سعر اللحوم الجملى بين 130 إلى 160 جنيها للكيلو، أما عن اللحوم المستوردة سجل اللحم البرازيلى بين 110 إلى 130 جنيها، والكبدة المستوردة بين 80 جنيها إلى 97 جنيها.

أسعار اللحوم المجمدة فى منافذ وزارة الزراعة

 

أما اللحوم المجمدة يبدأ سعرها من من 70 لـ 85 جنيهًا، وتسجل اللحم الضأن ما بين 115 و 125 جنيها على حسب نوع اللحم، سعر الكيلو البقري “عجول” 73 إلى 80 جنيهاً للكيلو

 

أسعار اللحوم فى منافذ وزارة الداخلية

 

وسجلت أسعار اللحوم الكندوز 90 جنيهًا للكيلو، في حين سجلت أسعار اللحوم المفروم نحو 85 جنيهًا للكيلو، وأسعار اللحوم السودانية المجمدة نحو 80 جنيهًا للكيلو، وبلغت أسعار الكبدة المستوردة المجمدة نحو 70 جنيهًا للكيلو، وسجلت أسعار اللحوم السودانية الطازجة نحو 120 جنيهًا للكيلو.

 

وسجلت اللحوم البلدي الطازجة فى منافذ وزارة الزراعة بسعر 135 جنيهًا، فى حين أن سعرها بالخارج يبدأ من 150 جنيهًا، كما أن منتجات وزارة الزراعة تتميز بأنه تتم تربية المواشي داخل مزارع الوزارة، وتسعى وزارة الزراعة إلى طرح السلع بأسعار مخفضة عن الخارج، وذلك عبر منافذها التي يتجاوز عددها 400 منفذ على مستوى الجمهورية، ما بين ثابت ومتحرك.

وتقدم بوابة عالم المال مجموعة من القواعد والأسس التي لا يعرفها الكثيرون عند شراء لحوم العيد، وفقا لمعهد تكنولوجيا الاغذية بمركز البحوث الزراعية، نستعرضها لكم فيما يلي.

 

1- الشراء من جزار موثوق لضمان جودة اللحم.

 

2- أن يكون اللحم ذو لون وردي لا يلمع كثيرا وتجنب اللحم المخضر المائل إلى الرمادي.

 

3- تجنب اللحم الداكن والرطب والمبلل واللزج عند لمسه.

 

4 – تكون الأختام على الذبيحة واضحة.

 

5- تجنب شراء لحوم معروضة ومكشوفة خارج محال الجزارة.

 

6- تقطيع اللحم حسب الاحتياج من مناطق محيط العضل والعظام.

 

7- أن يكون اللحم فيه تداخل مع الدهن أما الدهن الخارجي فينبغي أن يكون متماسكا وأبيض اللون مائل للاصفرار.

 

8- القوام متماسك لايسهل قطعه بأظافر اليد.

 

9- عند الضغط على اللحم بالاصبع لايترك أثر غائر.

 

10-لا يوجد مواد مخاطية أو هلامية أو منداة.

 

11- تجنب وجود الروائح الغريبة والكريهة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا