مدبولى يطلع على 3 مشروعات نقل صديقة للبيئة

alx adv
استمع للمقال

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حرص الدولة على التوسع فى إقامة وتنفيذ العديد من مشروعات النقل الحديثة والصديقة للبيئة فى ذات الوقت، لافتا إلى دور مثل هذه المشروعات فى ربط وتسهيل حركة التنقل للمواطنين والبضائع بين مختلف مناطق الجمهورية.

وشدد رئيس الوزراء، في اجتماعه اليوم، مع الفريق كامل الوزير وزير النقل، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، على متابعة الخطوات الخاصة بتمويل مراحل تنفيذ مشروعات النقل الحديثة، لما لها من أهمية كبيرة فى إحداث نقلة نوعية فى مجال البنية التحتية، خاصة ما يتعلق منها بالطرق والمحاور الجديدة أو القائمة التى خضعت لإعادة تأهيل ورفع كفاءة، وهو ما ساهم فى اتاحة شرايين حياة جديدة لخدمة اهداف التنمية فى مختلف المجالات.

الخط الرابع لمترو الأنفاق

بدوره، استعرض الفريق كامل الوزير موقف عددًا من المشروعات التى تنفذها الوزارة، والتى من بينها مشروع إنشاء المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو أنفاق القاهرة الكبري بطول 19 كم، وما يتم تنفيذه من أعمال مدنية على طول الخط، وكذلك موقف التعاقدات الخاصة بأعمال الأنظمة الكهروميكانيكية والسكة والورش وتوريد الوحدات المتحركة وماكينات الحفر، وغيرها من متطلبات تنفيذه.

مشروع القطار الكهربائي السريع

كما استعرض وزير النقل موقف مشروع القطار الكهربائي السريع وخطوطه الثلاثة، الأول (العين السخنة / مطروح) بطول 660 كم، والثانى (الفيوم / بني سويف / أبو سمبل) بطول 1100 كم، والثالث (قنا / الغردقة / سفاجا) بطول 225 كم.

مشروع القطار الكهربى الخفيف LRT

وتطرق وزير النقل خلال الاجتماع، إلى موقف مشروع إنشاء المرحلة الرابعة للقطار الكهربى الخفيف LRT (عدلي منصور / العاصمة الإدارية / العاشر من رمضان )، بطول 16 كم، مشيراً إلى أن هذه المرحلة ستسهم فى تكامل ربط وسائل النقل السككى لمدينة العاشر من رمضان بالمدن الأخرى على طول المسار.

وأكد وزير النقل على دور هذه المشروعات في ربط القاهرة الكبرى، فضلاً عن استيعاب حركة النقل، وتحسين المستوى الاقتصادى والاجتماعى للمناطق التى تمر بها في تحقيق التنمية المستدامة بإقليم القاهرة الكبرى، والقضاء على مشكلة التلوث البيئى.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا