البيت الأبيض يعلن إصابة بايدن بكورونا

alx adv
استمع للمقال

أعلن البيت الأبيض، اليوم الخميس، إصابة الرئيس الأمريكي، جو بايدن بفيروس كورونا، بعد خضوعه لاختبار الفيروس.

وقال البيت الأبيض في بيان، إن أعراض كورونا لدى بايدن معتدلة، موضحا أنه سيمارس عمله عن بُعد.

بايدن: نواجه خطرًا واضحًا وسنتخذ الإجراءات

أكد قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أمس الأربعاء، أن العالم أصبح يواجه خطرًا بشكل واضع في التغير المناخي، متابعًا: “نتعامل مع أزمة المناخ بشكل طارئ وسنعلن عن إجراءات لمكافحة التغير المناخي”.

وأكد الرئيس الأمريكي، أن “أزمة المناخ في وضع حرج وسيتم وضع خطة لمعالجة تداعياتها”.

كما أعلن البيت الأبيض، تخصيص 2.5 مليار دولار لمساعدة المجتمعات المحلية في التعامل مع تداعيات تغير المناخ.

بايدن: ندعم أمن مصر المائي فى ملف سد النهضة

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن دعم الولايات المتحدة لأمن مصر المائي، وضرورة التوصل إلى اتفاق بشأن سد النهضة الإثيوبي.

وقال البيت الأبيض، في بيان عقب لقاء بايدن والرئيس عبد الفتاح السيسي على هامش قمة جدة للأمن والتنمية، “فيما يتعلق بسد النهضة الإثيوبي الكبير، أكد الرئيس بايدن دعم الولايات المتحدة للأمن المائي لمصر وصياغة قرار دبلوماسي يحقق مصالح جميع الأطراف ويساهم في منطقة أكثر سلامًا وازدهارًا”.

وأضاف “جدد الزعيمان التأكيد على ضرورة إبرام اتفاق بشأن ملء وتشغيل سد النهضة دون مزيد من التأخير على النحو المنصوص عليه في بيان رئيس مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بتاريخ 15 سبتمبر 2021، وبما يتوافق مع القانون الدولي”.

من جانبه، قال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، التقى اليوم، في جدة مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، على هامش مشاركته في “قمة جدة”، والتي ستجمع قادة مصر والعراق والأردن ودول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد جو بايدن، تطلع الإدارة الأمريكية لتفعيل أطر التعاون الثنائي المشترك، وتعزيز التنسيق والتشاور الاستراتيجي القائم بين البلدين الصديقين وتطويره خلال المرحلة المقبلة، لاسيما فى ضوء الدور المصري المحوري بمنطقة الشرق الأوسط بالقيادة الرشيدة للرئيس، السيسي التى تمثل دعامة رئيسية لصون السلم والأمن ونشر السلام لسائر المنطقة.

 

والتقى الرئيس عبدالفتاح السيسي ، ونظيره الأمريكي جو بايدن، الأسبوع الماضي، حيث اكتمل وصول رؤساء وفود الدول المشاركة فى قمة جدة للأمن والتنمية.

 

وبالعناق الحار والأحضان، استقبل الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي ، الرئيس عبدالفتاح السيسي ، فور وصوله إلى السعودية.

 

وغادر الرئيس عبد الفتاح السيسي ، صباح اليوم السبت، القاهرة متوجهاً إلى المملكة العربية السعودية من أجل المشاركة في “قمة جدة” ، وتجمع القمة كل من قادة مصر والعراق والأردن ، بالإضافة إلى دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية.

 

دعم مصر لتطوير المشاركة بين الدول العربية والولايات المتحدة الأمريكية

 

ومن جانبه أكد المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضى ، على أن مشاركة الرئيس السيسي في قمة جدة ، جاءت دعم مصر لتطوير المشاركة بين الدول العربية والولايات المتحدة الأمريكية بما يخدم مصالح الأجيال الحالية والقادمة من شعوب المنطقة ، وكذلك يعزز من الجهود المشتركة لمواجهة التحديات الإقليمية والعالمية ، بالإضافة إلى التشاور والتنسيق بشأن مساعي الحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي ، إلي جانب تطوير أواصر العلاقات التاريخية المتميزة مع جميع الدول المشاركة بالقمة.

 

السيسي سيعقد عدة لقاءات ثنائية مع القادة المشاركين في قمة جدة

 

وفى سياق متصل ، أشار المتحدث الرسمي إلي أن الرئيس السيسي سيعقد عدة لقاءات ثنائية مع القادة المشاركين في قمة جدة ، بهدف التباحث حول طرق تعزيز العلاقات الثنائية معهم ، الي جانب مناقشة أخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

 

آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية

 

وعلي الجانب الآخر ، تلقي الرئيس عبدالفتاح السيسي الأسبوع الماضي ، اتصالاً هاتفياً من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، ملك المملكة العربية السعودية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا