• logo ads 2

إلى أين يتجه الدولار والذهب بعد اجتماع الفيدرالي القادم؟

alx adv
استمع للمقال

تترقب أسواق السلع، قرارا وشيكا من اجتماع الفيدرالي الأمريكي وسط توقعات بارتفاع أسعار الفائدة، الأسبوع المقبل، بواقع 75 نقطة أساس، في ثالث رفع لأسعار الفائدة الأمريكية العام الحالي.

اعلان البريد 19نوفمبر

ما مصير الذهب والدولار بعد اجتماع الفيدرالي القادم؟

ووفقا لتقرير وحدة إدارة الثروات في بنك يو بي إس، جرى تخفيض توقعات أسعار الذهب إلى 1600 دولار في نهاية سبتمبر المقبل، وفي نهاية العام من 1800 دولار إلى 1700 دولار، في وقت أشار سيتي جروب إلى احتمالية انخفاض المعدن الأصفر لإى حوالي 1600 دولار في وقت ما العام الجاري.

ووفق تصريحات وكالة بلومبرج الأمريكية، فقد سجل أحد مؤشرات العملة الأمريكية أدنى مستوى له على الإطلاق في 14 يوليو الجاري، وانخفض سعر الذهب بالدولار أعلى إلى أضعف مستوى خلال التعاملات في أكثر من 15 شهرا، وتراجع السعر الفوري 0.4% ليسجل 1690.16 دولارا للأوقية.

البنك المركزى الأوروبى يحرك سعر الفائدة

رفع البنك المركزى الأوروبى اليوم أسعار الفائدة بـ 50 نقطة أساس  للمرة الأولى منذ 11 عاما فى ظل توقعات بأن يتم رفع جديد في شهر سبتمبر بأكثر من 25 نقطة أساس إذا ما لم تستجب بيانات التضخم للتشديد الأوروبي.

يأتى ذلك فى ظل توقعات بأن يتجه  الفيدرالي الأمريكي لرفع الفائدة للسيطرة على التضخم المرتفع،حتى مستوى 3.75% بنهاية العام الجاري في ظل معدلات التضخم المرتفعة للغاية.

حيث كانت  ماري دالي محافظة بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في ولاية سان فرانسيسكو قد توقعت أن يقوم الفيدرالي الأمريكي على الأرجح برفع أسعار الفائدة خلال اجتماعه القادم بشهر يوليو بواقع 75 نقطة أساس، مشيرة إلى أنها لا تستبعد أن يتجه الفيدرالي الأمريكي لتشديد السياسة النقدية بشكل أقوى، حيث من المحتمل أن يرفع أسعار الفائدة بواقع 100 نقطة أساس.

وتراجع اليورو اليوم الخميس اذ قوضت الأزمة السياسة في إيطاليا الراحة المستمدة من استئناف شحنات الغاز الروسي عبر أكبر خط أنابيب في المنطقة.

وارتفع اليورو إلى 1.0230 دولار مساء، لكنه تراجع إلى 1.0185 في أوروبا بعد عزوف ثلاثة أحزاب في الحكومة الائتلافية الإيطالية عن المشاركة في اقتراع لحجب الثقة دعا له رئيس الوزراء ماريو دراجي في محاولة لتجديد تحالف حكومي هش.

لكن اليورو حظي بأسبوع قوي مدعوما بتكهنات بأن البنك المركزي الأوروبي قد يرفع سعر الفائدة 50 نقطة أساس، وبعد أن ذكرت رويترز أنه سيجري إعادة فتح خط أنابيب نورد ستريم 1 في الوقت المحدد بعد صيانة استمرت عشرة أيام.

وصعد الدولار إلى 138.575 ين وتماسك قرب أعلى مستوى له في 24 عاما عند 139.38 ين الذي سجله الأسبوع الماضي.

وواصل الإسترليني تداولاته أدنى من 1.20 دولار وسجل في أحدث معاملاته انخفاضا بنسبة 0.2 بالمئة إلى 1.1952 دولار.

وعكس الدولار الأسترالي الحساس للمخاطر مساره وتراجع 0.2 بالمئة إلى 0.6875 دولار، في حين انخفض الدولار النيوزيلندي 0.5 بالمئة إلى 0.6201 دولار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار