الخسائر تُطارد المؤشر الرئيسى للبورصة بمستهل التعاملات

alx adv
استمع للمقال

قال عبد الحميد إمام خبير أسواق المال ، أن المؤشر الرئيسى  ” إيجى إكس 30 ” بدأ على ارتفاع هامشى بنسبة تبلغ 0.01 % ،  ولكن بعد مرور أقل من ربع ساعة من بداية الجلسة هبط المؤشر بنسبة حوالى 0.23% ليصل إلى مستوى 9266 نقطة ، متابعا:  أن الهبوط يعتبر طبيعى نسبيًا بالنسبة لأداء الأسبوع الماضى، حيث جاء أداءه إيجابى وظهرت أحجام تداول جيدة تصل للمليار جنيه ، مع وجود أداء تجميعى على معظم الأسهم واختيار وانتقاء للأسهم التى لديها أصول.

 

وأضاف “إمام” أن ما حدث فى بداية الجلسة اليوم هو عملية تصحيح للمؤشر ، مع استمرار الأمل فى استكمال السوق للصعود، ولكن الأهم هو ثبات أحجام التدوال قرب المليار جنيه فيما فوق ، خاصة مع بداية تعافى السوق وظهور نشاط المتداولين .

 

وأوضح “إمام” أن أهم علامات صعود السوق الفترة القادمة ستظهر بعد الاعلان عن ظهور نتائج أعمال الشركات ، وأخبار الفائدة بعد قرارات الفيدرالى الأمريكى خلال الأسبوع الحالى ، وأيضا لجنة السياسات خلال شهر أغسطس لتكون رؤية للفترة القادمة .

 

وأشار خبير أسواق المال الي أن أداء المؤشر السبعينى جاء جيد مع وجود نشاطات لبعض الأسهم ، ولكن من المتوقع أن يتأثر المؤشر بوقف الأكواد مما يؤدى إلى هدوء نسبى فى معظم الأسهم ، كما أن المؤشر الرئيسى سيحدث تأثير عليه ، سواء فى عمليات التصحيح أم الدعم .

 

أهم القطاعات الرائدة

 

وعن أهم القطاعات الرائدة للسوق الفترة الحالية ، قال إمام أن قطاع المواد الأساسية جاء فى المقدمة ، بسبب الأداء الجيد لشركات الألومونيوم ، يليه قطاع البتروكيماويات ، ثم قطاع الخدمات المالية الغير مصرفية ، أخيرا جاء قطاع البنوك .

 

 

أداء مؤشرات البورصة

 

و صعد المؤشر السبعينى “إيجي إكس 70 متساوي الأوزان” بنسبة 0.24% ليصل إلى مستوى 1802 نقطة ، وإرتفع مؤشر “إيجي إكس 100 متساوي الأوزان”، بنسبة 0.21% ليصل إلى مستوى 2647 نقطة.

 

رأس المال السوقى

 

وسجل رأس المال السوقي للأسهم المقيدة بسوق داخل المقصورة 622.4 مليار جنيه، وسط توجه المستثمرين المصريين والعرب نحو الشراء بصافي قيمة بنحو 938.7 ألف جنيه، و2.4 مليون على التوالي، مقابل توجه المستثمرين الأجانب نحو البيع بصافي قيمة نحو 3.3 مليون جنيه.

وبلغ إجمالي قيمة التداول نحو 57.7 مليون جنيه بكمية تداول نحو 41.3 مليون ورقة منفذة على 3.4 ألف عملية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا