الكابلات الكهربائية المصرية تشتري أسهم خزينة

alx adv
استمع للمقال

أعلن مجلس إدارة شركة الكابلات الكهربائية المصرية  ، عن تنفيذ الشركة لعملية شراء أسهم خزينة جديدة.

 

و أوضحت الشركة في بيان للبورصة المصرية ، أنها قامت بشراء مليون و 418 ألف و 151 سهم خزينة  من أسهم الخزينة الخاصة بشركة الكابلات الكهربائية المصرية ، وذلك خلال جلسة تداول يوم الخميس الموافق 21 يوليو 2022 .

 

وبذلك يصل إجمالي ما بحوزة الشركة من أسهم خزينة 2.31 % من رأس المال.

 

يذكر أن مجلس إدارة شركة الكابلات الكهربائية المصرية ،  قد أعلن سابقا عن موافقة مجلس إدارة الشركة على استئناف شراء أسهم خزينة من السوق المفتوح  و بما لا يتجاوز 10% من إجمالي أسهم الخزينة التي بحوزة الشركة بهدف دعم سعر السهم.

 

و قالت الشركة في البيان الصادر للبورصة المصرية ، أن فترة شراء أسهم الخزينة تكون من 23 يونيو الحالي و حتى 31 ديسمبر المقبل.

و أوضحت الشركة أن قرار شراء أسهم الخزينة جاء نظرا لإنخفاض سعر السهم بالسوق لأسباب لا تتعلق بأداء الشركة في ممارسة نشاطها.

 

و سبق و أعلنت شركة الكابلات الكهربائية المصرية في بيان للبورصة المصرية ، عن قرار مجلس إدارة الشركة بشأن إنشاء فرع تجاري للشركة بمدينة الغردقة.

و أوضحت شركة الكابلات الكهربائية المصرية سابقا ، أن العمومية قد صدقت على تعيين مراقب حسابات للشركة مع تحديد أتعابه عن السنة المالية 2022. كما اعتمدت العمومية حساب توزيع الأرباح كما قررت ترحيل أرباح المساهمين عن العام الماضي.

 

القوائم المالية للشركة خلال الربع الأول من 2022

 

يذكر أن شركة الكابلات الكهربائية المصرية حققت صافي ربح بلغت قيمته  71.53 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، فى مقابل 9 ملايين جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

فيما بلغت مبيعات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري حوالي  1.06 مليار جنيه، فى مقابل 432.66 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

وعلى صعيد الأرباح المستقلة فقد ارتفعت خلال الربع الأول من 2022 لتصل إلى 24 مليون جنيه، فى مقابل 1.06 مليون جنيه خلال الفترة من العام المنصرم لها.

 

القوائم المالية للشركة خلال العام الماضي

 

وكانت شركة الكابلات الكهربائية المصرية قد حققت عن 2021، صافي ربح بلغ 224.62 مليون جنيه خلال 2021، في حين بلغت الأرباح خلال 2020 حوالي  133.5 مليون جنيه ،  مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية

وفيما يخص مبيعات الشركة خلال العام الماضي فقد ارتفعت لتصل إلى  2.66 مليار جنيه بنهاية ديسمبر،في مقابل 1.74 مليار جنيه خلال العام السابق له.
و على مستوى القوائم غير المجمعة “المستقلة” ، فقد ارتفعت أرباح الشركة المستقلة خلال العام الماضي لتسجل 72.9 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، في مقابل 65.41 مليون جنيه أرباحاً خلال 2020.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا