• logo ads 2

رئيس بنك QNB الأهلى ينضم لعضوية مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر 

alx adv
استمع للمقال

 

انضم محمد بدير الرئيس التنفيذي لبنك QNB الأهلي لعضوية مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر، حيث اجتمعت الجمعية العامة العادية لاتحاد بنوك مصر بتاريخ 20 من يوليو 2022 بمقر الاتحاد، برئاسة هشام عكاشة، نائب رئيس مجلس الإدارة، واعتمدت نتائج فتح باب الترشيح لعضوية مجلس إدارة الاتحاد، وفاز بالتزكية لعضوية المجلس محمد بدير الرئيس التنفيذي لبنك QNB الأهلي.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ويعد محمد بدير، أحد قيادات القطاع المصرفي المصري ويمتلك خبرة مصرفية تتجاوز نحو 30 عاما عمل خلالها في أكبر البنوك العاملة في السوق المصرية.

 

ويشمل تشكيل مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر محمد الإتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس اتحاد المصارف العربية ورئيس مجلس إدارة بنك مصر، وهشام عكاشة، رئيس البنك الأهلي المصري كنائب رئيس الاتحاد، وحسين أباظة، الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الدولي- مصر كأمين صندوق الاتحاد،

 

ويشمل أعضاء الاتحاد كلا من طارق فايد، رئیس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاھرة، وطارق الخولي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الشركة المصرفية العربية الدولية SAIB، وحسين رفاعي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك قناة السويس، وأحمد إسماعيل حسن، المدير الإقليمي للبنك العربي، ومحمد بدير، الرئيس التنفيذي لبنك قطر الوطني الأهلي، وهالة صادق، الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المتحد.

 

وجدير بالذكر أن بنك QNB الأهلي بقيادة محمد بدير قد أعلن عن نتائج أعماله المستقلة والمجمعة خلال النصف الأول من عام 2022 والتي أظهرت تحقيق البنك لصافي أرباح مجمعة 4.754 مليار جنية مصري بنسبه نمو 16% مقارنه بنفس الفترة من العام السابق بينما بلغت إجمالي الأصول المجمعة 406 مليار جنيه مصري بنهاية يونيو 2022 بزيادة قدرها 13% مقارنة بديسمبر 2021.

وفي تعقيبه علي نتائج الأعمال، أشاد محمد بدير  الرئيس التنفيذي للبنك – بالأداء المتميز علي مستوي النمو والربحية علي حد سواء والتي تحققت بالرغم من تداعيات ظروف الاقتصاد العالمي والتي ألقت بظلالها علي الاقتصاد المحلي.

وأشار إلي نمو محفظة القروض منذ نهاية العام السابق بمبلغ 23 مليار جنية مصري بما يعادل نسبه 12% – ليصل إجمالي محفظة القروض والسلفيات 206 مليار جنيه مصري بنهاية يونيو 2022 – وهو ما يتناسب مع أولويات البنك ومكانته السوقية كأكبر بنك خاص مقرض في السوق المصري بحصه سوقيه بلغت 5.86% في مارس 2022 (طبقا لأخر بيانات متاحة من البنك المركزي المصري).

 

أكد  محمد بدير علي الاهتمام الذي يوليه البنك لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إيمانا منه بدور البنوك في دعم هذا القطاع تحت إشراف البنك المركزي المصري نظرا للدور المحوري لهذا القطاع لتأمين أستدامه النمو وزياده معدلات التوظيف وهو ما أتاح للبنك السبق في تحقيق مستهدفات البنك المركزي في هذا الصدد متقدماً بعام كامل عن الموعد المحدد بنهاية 2022 إذ بلغت بالفعل نسبة التسهيلات الممنوحة للشركات الصغيرة والمتوسطة 26.7% لتتخطي النسبة المستهدفة من قبل البنك المركزي وهي 25%، كما تخطت نسبة التسهيلات الممنوحة للشركات الصغيرة المستهدف إذ بلغت 11.2% بنهاية يونيو 2022.

أشار إلى نمو ودائع العملاء إلي 337 مليار جنيه مصري في نهاية يونيو 2022 – بزيادة 42 مليار جنية مصري منذ بدء العام وبنسبة نمو 14% – مدفوعة بالنمو في كافة مجالات الأنشطة، وقد بلغت الحصة السوقية للبنك من إجمالي الودائع4.64 % في مارس 2021 (طبقا لأخر بيانات متاحة من البنك المركزي المصري). وأكد سيادته علي ريادة البنك فيما يخص معدلات التوظيف إذ بلغت نسبة القروض إلى الودائع 61.0% (في نهاية يونيو 2022) مقارنة بمتوسط 49 % للقطاع المصرفي (في مارس 2021 طبقا لأخر بيانات متاحة من البنك المركزي المصري) في ظل التركيز على نمو العمليات المصرفية الأساسية مع الحفاظ على معدلات سيولة عالية في كافة العملات.

وأكد الرئيس التنفيذي لبنك QNB الأهلي، أن البنك يركز علي التطبيق الأمثل للسياسات الائتمانية وهو ما أنعكس علي نسبة القروض غير المنتظمة والتي بلغت 4.08% بينما بلغت نسبه تغطية المخصصات للقروض دون المستوى 136% بنهاية يونيو 2022، في حين أكد علي جاهزية البنك وقدرته علي النمو بنسبه كفاية لرأس المال تبلغ 22.5% متخطية الحد الأدنى المقرر من البنك المركزي والذي يبلغ 12.5%.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار