بيان عاجل من أطلس للاستثمار (تفاصيل)

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة أطلس للاستثمار و الصناعات الغذائية، عن تصديق الجمعية العامة العادية للشركة ، على تقرير مجلس الإدارة ومراقب الحسابات عن نشاط الشركة خلال عام 2021.

 

كما صدقت على تقرير حوكمة الشركة خلال السنة المنتهية قي 31 ديسيمبر 2021.

 

وقالت الشركة في بيانها المرسل للبورصة المصرية اليوم الاثنين، أن العمومية اعتمدت القوائم المالية  ” المستقلة والمجمعة ” للشركة عن العام الماضي.

 

 القوائم المالية للشركة من يناير حتى سبتمبر الماضي

 

كشفت المؤشرات المالية لشركة أطلس عن خسائرها التي بلغت 2.92 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر الماضي، فى مقابل خسائر بلغت 112.78 ألف جنيه بالفترة المقارنة من 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

و على مستوى إيرادات الشركة خلال الفترة فقد تراجعت لتصل إلى 9.67 مليون جنيه بنهاية سبتمبر الماضي، فى مقابل إيرادات بلغت 15.94 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2020.

 

وأرجعت الشركة خسائرها إلى موسمية إيراد ونتائج أعمال بعض الشركات التابعة، حيث إنها لم تبدأ مزاولة النشاط الفعلي، الأمر الذي جعل هناك مصاريف رأسمالية تقدر بنسب أعلى من العائد من هذه الشركات.

 

القوائم المالية للشركة خلال الربع الأول من 2022

 

أظهرت القوائم المالية المجمعة “المعدّلة” لشركة أطلس للاستثمار والصناعات الغذائية، خلال الربع الأول من العام الحالي ، عن تحول الشركة من الخسائر إلى الربحية على أساس سنوي.

كما أنها حققت صافي ربح بلغ 23.67 ألف جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقارنة بخسائر بلغت 1.33 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق.

فيما ارتفعت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري لتصل إلى 4.36 مليون جنيه، مقابل 1.95 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

 

وأرجعت الشركة اختلاف أرقام القوائم المالية المعدلة عن القوائم المالية المفصح عنها في 24 مايو الماضي والناتج عنها خسائر بفيمة 1.19 مليون جنيه، إلى إعادة حساب الاهلاك الضريبي للأصول والذي نتج عنه اختلاف في حساب الضريبة المؤجلة بالقوائم المالية لإحدى الشركات التابعة.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا