الذهب يخسر جنيهين خلال تعاملات أول الأسبوع  

alx adv
استمع للمقال

 شهدت أسعار الذهب خلال تعاملات منتصف اليوم الاثنين تراجعًا ملحوظًا فى السوق ومحال الصاغة، بقيمة تراوحت من جنيهين إلى 3 جنيهات، وسجل عيار 21 الاكثر تداولا فى مصر 988 جنيها للجرام، وسجل سعر أوقية الذهب 1730دولار، وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية”.

وحسب نادى نجيب عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، فى تصريحات لـ”عالم المال” أن الأسعار انخفضت اليوم في السوق المحلي ، وذلك مع عودة البورصة العالمية للعمل عقب إجازتها الأسبوعية ،بعد تراجع السعر العالمى فى البورصات العالمية ،بالاضافة إلى ترقب الكثير من المستثمرين رفع سعر الفائدة  مرة اخرى من قبل الفيدرالى الأمريكى خلال الفترة المقبلة.

اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي

وخلال الساعات المقبلة، سيجتمع البنك الفيدرالي الأمريكي، وهو ما سيكون له آثار كبيرة على أسعار الذهب في البورصات العالمية، إذ تشير التوقعات إلى أن الفيدرالي الأمريكي قد يرفع الفائدة بين 0.75% إلى 1% وذلك لكبح التضخم الذى سجل أعلى مستوياته في أمريكا بـ 9.1 % وهو الأعلى في 41 سنة، الأمر الذي يرجح كفة رفع الفائدة مما يقلل جاذبية الذهب ويخفض أسعاره، وقد يكون حدث تحريك أسعار الفائدة هو الأكثر تأثيرا في الأسواق هذا الأسبوع والأسبوع المقبل بما في ذلك حركة أسعار الذهب، وفقا لبعض الوكالات”.

تراجع أسعار الذهب فى السوق

وقال عضو شعبة الذهب ، إن الأسعار تراجعت اليوم، أيضا نتيجة لعدة عوامل منها آلية العرض والطلب، وطرح كميات كبيرة من المعدن الأصفر من قبل الشركات الكبري  والمسثتمرين بالإضافة إلى تغير أسعار الصرف والسعر العالمي للمعدن الأصفر والذى يشهد تغيرات كثيرة هذا الأيام، فضلا عن الحرب الروسية الأوكرانية والمستمرة حتى الآن، مشيرًا إلى ان كل هذه العوامل تؤثر على سعر الذهب فى الأسواق.

حركة السوق المحلى

وعن حركة سوق المشغولات الذهبية والذهب خلال الفترة الحالية، أكد “نجيب” فى أن حركة السوق ضعيفة نتيجة لارتفاع أسعار الذهب مشيرًا إلى أن المواطن المقبل على الزواج او الخطوبة بعد أن كان يشترى عدد من قطع الذهب “الشبكة” بدأ فى اختصار هذه القطع ويكتفى بقطعة او اثنين  نتيجة لارتفاع الأسعار.

وعن أسعار الذهب اليوم جاءت كالتالى: عيار 21 الأكثر شيوعا فى مصر سجل 988 جنيها، وعيار 24 سجل1129  جنيهًا، وعيار 18 سجل 847 جنيه وأوقية الذهب سجلت1730 دولار، والجنيه الذهب سجل7904  جنيهًا.

ويتأثر سعر الذهب بالأحداث الخارجية سواء سياسية أو اقتصادية  أو كوارث طبيعية بالاضافة إلى آلية العرض والطلب، فضلا عن اسعارالدولار والتضخم ورفع الفائدة، ويعتبر الذهب ملاذا آمنا للمستثمرين فى مثل هذه الظروف.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا