مفاجأة سارة بشأن مسابقة الـ 30 ألف معلم

alx adv
استمع للمقال

كشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عن تفاصيل جديدة بشأن مسابقة تعيين 30 ألف معلم ، حيث تلقي صباح اليوم  تقريرا مفصلا من رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الدكتور صالح الشيخ، بشأن إجراء الجهاز المسابقة التعاقد مع 30 ألف معلم، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

وتناول بيان رئيس مجلس الوزراء، العديد من المحاور الهامة بشأن المسابقة مسابقة تعيين 30 ألف معلم، من بينها الكفايات السلوكية، وتشمل أيضا الكفايات اللغوية (وتضم اللغة العربية، وإحدى اللغات الأجنبية التي يذكر المتقدم انه يجيدها)، والكفايات التكنولوجية والمعرفية (وتضم اختبارات الحاسب الآلي، والمعلومات العامة)، بالإضافة إلى اختبار الكفايات التربوية واختبارات في التخصص.

 

وعلى الجانب الآخر، تناول الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ، أهمية تعاون الجهاز في تغذية بنوك الأسئلة الخاصة بالمسابقة مع المجلس الأعلى للجامعات ، وكذلك عدد من الخبراء المتخصصين في هذا الشأن.

 

وكان مدبولي ، قد اطمأن على سير مراحل المسابقة بحوكمة تضمن تحقيق أكبر قدر من النزاهة والشفافية والعدالة وتكافؤ الفرص، وبشكل يحقق اختيار الأكفأ من بين المتقدمين، وذلك بالإضافة إلى أن المعلم هو الركن الأهم لضمان جودة العملية التعليمية، مشددا على حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والحكومة على تلبية احتياجات قطاع التعليم قبل الجامعي من المعلمين.

 

كما أشار مدبولي ، إلى أن حوكمة جميع إجراءات المسابقة، كما تتضمن اختيار المعلم الأكفأ الذي يتمتع بالمهارات التربوية والعلمية، كما يملك أكبر قدر من معرفة الاتجاهات الحديثة في التدريس بالمرحلة التعليمية التي من المقرر أن يعمل بها.

 

ومن جانبه، أكد الدكتور صالح الشيخ خلال التقرير على أن الجهاز فتح باب التقديم في المسابقة على موقع بوابة الوظائف الحكومية https://jobs.caoa.gov.eg/ في الفترة من 4 إلى 24 يوليو الجاري، وتم غلقه أمس، كما بلغ عدد المتقدمين 135 ألفا و 60 متقدما، مشيرا إلى أن البوابة حققت 109.773.887 مليون زيارة منذ إطلاق النسخة المطورة من البوابة في أول يوليو 2021 وحتى موعد غلق باب التقديم في المسابقة.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا