“التنظيم والإدارة” يكشف عدد المتقدمين لمسابقة الـ30 ألف معلم حتى الآن

استمع للمقال

كشف الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، عدد المتقدمين للتعيين ضمن مسابقة الـ 30 ألف معلم، حتى اليوم.

وقال “الشيخ”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “اليوم”، عبر فضائية “دى إم سي”، مع الإعلامية سارة حازم، إن هناك أكثر من 135 ألف تقدموا بطلبات للتعيين ضمن مسابقة الـ 30 ألف معلم، مضيفا أن المسابقة منقسمة لـ 27 مسابقة معلم فصل و27 مسابقة لمعلم رياض أطفال، لأنه سيتم الاختيار بين كل المتقدمين لكل حافظة.

وتابع الآن فى مرحلة الفحص والتدقيق لكل متقدم للتأكد من مدى مطابقته لشروط الإعلان، لافتا إلى أنه تم القول للامتحان الإلكترونى أو الأوراق غير مستوفية، وذلك فى شهر أغسطس.

وذكر أنه سيتم تلقى رسالة عبر بوابة الوظائف الحكومية، بموعد الاختبارات، وسيتم البدء بالمحافظات الأقل عددا ثم الأكبر، لافتا إلى أن الامتحانات إلكترونية، ناصحا بالاستعداد لها.

وشدد على أن امتحانات المتقدمين لمسابقة الـ 30 ألف معلم عبارة عن اختبارات سلوكية ولغوية بناية شهر أغسطس، ويجرى حاليا فحص وتقييم مستندات المتقدمين ومدى مطابقتها للشروط التى تم الإعلان عنها.

تعيين 30 ألف معلم.. 9 مستندات مطلوبة للتقديم

وحدد جهاز التنظيم والإدارة المستندات المطلوبة للمتقدمين على وظيفة معلم مساعد رياض أطفال ضمن مسابقة تعيين 30 ألف معلم، موضحا أنه يجب أن تكون جميعها ملونة وفى صيغة JPG، وتشمل الأوراق التالية:

1 ـ صورة شخصية حديثة.
2ـ بطاقة الرقم القومي سارية (وجهين).
3 ـ صحيفة حالة جنائية سارية و موجهة للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة أو لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أو لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة. (وجهين بحسب الأحوال).
4 ـ المؤهل الدراسي.
5 ـ المؤهل الأعلى (إن وجد).
6-الدبلوم المهني
7 ـ الموقف من الخدمة العسكرية (للذكور ) أو الخدمة العامة (للإناث).
8ـ شهادة التأهيل (بطاقة الخدمات المتكاملة ) في حالة الإعاقة.
9 ـ صورة من إيصال الإيداع.

وشدد جهاز التنظيم والإدارة على أنه لن ينظر إلى المستندات ما لم تكن ملونة، على أنه يتم رفع أصول المستندات المُشار إليها بعاليه عبر الاستمارة الإلكترونية بصيغة jpg، على أن يتم التأكد من المرفقات قبل تحميلها وفي حالة عدم مطابقتها للشروط والمستندات المطلوبة سيتم رفض الطلب.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والعليم الفني، أمس، تفاصيل مسابقة تعيين الـ30 ألف معلم للعام المالى 2022-2023، وذلك وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بفتح باب التعليين للمعلمين، نظرًا للحاجة.

وكشف الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، في مؤتمر صحفي اليوم الأحد، شروط التقدم لمسابقة 30 ألف معلم ومعلمة، منها أن يكون مصريًا وألا يزيد سن المتقدم عن 35 عاما من تاريخ نشر الإعلان، وأن يكون تربويا، وألا يقل التقدير العام عن جيد، وأن يجتاز التدريب المقرر والاختبار واختبار الصحى والرياضى والتدريب وكشف المخدرات، وأن يكون التقديم وفق الثابت فى بطاقة الرقم القومى ولم يسمح لأحد بالنقل قبل 5 سنوات وسداد مبلغ 22 جنيها مرسوم امتحانات.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن المسابقة لديها ثقافة تستهدف السنوات المقبلة ودخول موجه من المعلمين تشيل التربية والتعليم الـ 20 سنة المقبلين .

وفي وقت سابق، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه يتم التقديم فى مسابقة تعيين 30 ألف معلم إلكترونياً على بوابة الوظائف الحكومية عبر الرابط التالي: “jobs.caoa.gov.eg”

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تم حصر نسب العجز فى المعلمين فى كافة المدارس على مستوى الجمهورية، وكذلك تحديد نسب العجز فى كل مادة سواء أساسية أو أنشطة إضافية، وذلك لتيسير العمل على توزيع المعلمين بعد تعيينهم وفق ضوابط محكمة لسد العجز بشكل تدرجي، حيث سيتم طرح المسابقة وفقاً للمادة والمحافظة، لضمان أفضل استهداف لأماكن العجز، وستشمل التعيينات العمل بالمدارس الحكومية الرسمية اللغات والعربى.

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، يعلنان تفاصيل المسابقة المركزية للتعاقد مع 30 ألف معلم مساعد للعام المالى 2022-2023، الأحد 26 يونيو 2022، موضحة أن جميع مراحل العمل بالمسابقة سيتم إلكترونيا دون تدخل اى عنصر بشرى تحقيقا للشفافية والعدالة بين جميع المتقدمين.

وكان قد اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي في يناير الماضي، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية، والدكتور إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية للخزانة العامة”.

ووجه الرئيس السيسي في هذا الإطار بما يلي:

– زيادة الحافز الإضافي لكل من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بتكلفة إجمالية حوالي 18 مليار جنيه.

– إجراء إعلان لتعيين 30 ألف مدرس سنوياً لمدة 5 سنوات، وذلك لتلبية احتياجات تطوير قطاع التعليم.

– اعتماد حافز إضافي جديد لتطوير المعلمين بقطاع التعليم، ليصل إجماليه إلى حوالي 3,1 مليار جنيه.

– تخصيص مبلغ 1,5 مليار جنيه لتمويل حافز الجودة الإضافي لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية، فضلاً عن تمويل تنفيذ القانون الجديد الخاص بمرتبات الأساتذة المتفرغين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا