تمدد حريق غابات كاليفورنيا وفرار آلاف الأمريكيين

alx adv
استمع للمقال

قال مسؤولون يوم الاثنين إن أكبر حريق غابات في كاليفورنيا منذ بداية العام واصل اتساعه بشكل مطرد ليل الأحد، بعد انتشاره في مطلع هذا الأسبوع وإجباره لآلاف الناس على ترك منازلهم في مناطق نائية غربي متنزه يوسيميتي الوطني.

وبفعل درجات الحرارة المرتفعة وجفاف الغابات والأحراج، أتى الحريق الذي شب في غابات أشجار البلوط على 16791 فدانا بحلول صباح يوم الاثنين، بزيادة قدرها 1200 فدان خلال ليل الأحد، وفقا لإدارة كاليفورنيا للغابات والحماية من الحرائق.

ولا يزال الحريق بعيدا بأكثر من 16 كيلومترا عن متنزه يوسيميتي الوطني المشهور بأشجار السيكويا القديمة العملاقة، والتي تعرضت للتهديد هذا الشهر من نيران حريق آخر تمكنت السلطات من احتواء 80 بالمئة منه حتى الآن.

الرياح تسعر حريق الغابات جنوب غرب تركيا

وفي وقت سابق، ذكرت السلطات المحلية في تركيا ووسائل إعلام يوم الأربعاء أن رجال الإطفاء يحاولون إخماد حريق شب في غابة قرب بلدة داتشا السياحية في جنوب غرب تركيا، عند التقاء بحر إيجة والبحر المتوسط.

وقال مكتب حاكم مقاطعة موجلا في بيان إنه تم إرسال تسع طائرات هليكوبتر وخمس طائرات والعديد من مركبات الإطفاء الأخرى إلى المنطقة، مضيفا أن الرياح العاتية تذكي ألسنة اللهب.

وأظهرت لقطات تلفزيونية تصاعد الدخان من الأشجار وطائرات الهليكوبتر تسكب المياه على النيران أثناء انتشارها عبر الغابات في المنطقة السياحية.

وقال البيان “تم توجيه عدد كبير من الأطقم الجوية والبرية إلى المنطقة. واتخذت فرقنا الإجراءات اللازمة لحماية المناطق السكنية من النيران”.

وتعرضت دول مثل فرنسا والبرتغال، اللتين عانيتا من ثاني موجة حارة في عدة أشهر، لسلسلة من حرائق الغابات خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وأعاد الحريق في جنوب غرب تركيا للذاكرة حرائق الصيف الماضي التي دمرت 140 ألف هكتار في الريف، وكانت أسوأ حرائق تعيها الذاكرة منذ بدء تسجيل تلك الكوارث.

وحذر مسؤولون محليون من أن السلطات غير مستعدة لهذا الصيف.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا