السندات ترتفع مع توقعات رفع الفائدة الأمريكية

وسط ترقب قرار الفيدرالي الأمريكي

alx adv
استمع للمقال

شهدت عوائد السندات الأمريكية ارتفاعاً ملحوظاً وسط ترقب لقرار الفيدرالي الأمريكي بشأن رفع الفائدة، إضافة إلي توقعات بمزيد من تشديد المركزي الأوروبي لسياسته النقدية و رفع الفائدة مجددا بحلول سبتمبر القادم.

 

وارتفع عائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات بنسبة1.57%، كما ارتفع عائد السندات الأمريكية لأجل 20 سنة بمعدل 1.80%، وأيضا، ارتفع عائد السندات الأمريكية لأجل 30 سنة بنسبة 2.07%. وهو ما عزز بدوره انخفاض أسعار الذهب.

 

و يرى الخبراء في مورجان ستانلي أنه من السابق لأوانه توقع أن يتوقف الفيدرالي الأمريكي عن تشديد سياسته النقدية حتى مع تزايد المخاوف من حدوث ركود، متوقعين مورجان أن ارتفاع التضخم هو ما سيبقي الفيدرالي الأمريكي متشددا في سياسته النقدية لفترة أطول هذه المرة، مما يزيد احتمالات رفع الفائدة.

 

وفي تقرير نشرته بلومبرج، يرصد استعداد المستثمرين للزيادة المقبلة للفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء، حيث تشير إجراءات سوق السندات إلى أن توقعات المتداولين حيال التضخم قد تقلّصت وعادت إلى ما كانت عليه في فبراير الماضي، قبل الحرب الروسية الأوكرانية التي أدّت إلى صعود أسعار السلع الأساسية وتفاقم مشكلات سلسلة التوريد العالمية. وقد شجّع هذا أيضاً المستثمرين على المراهنة على أن الاحتياطي الفيدرالي قد يُنهي زيادات ..أسعار الفائدة في وقت مبكر وبمستوى أقل مما كان يُعتقد سابقاً.

 

في أعقاب كل هذه التحركات، يرى المتداولون الآن زيادات في مؤشر الاحتياطي الفيدرالي تحوم بالقرب من مستوى 3.3% بدلاً من المستوى الذي يزيد عن 4% الذي كان واضحاً في السابق، بينما يصل إلى الذروة عند نهاية العام الجاري أو بداية العام المقبل بدلاً من التوغل في عام 2023.

 

كانت قد أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية عزمها بيع سندات مدتها 20 عاما بقيمة 14 مليار دولار خلال الشهر الحالي،

باعت الوزارة خلال الشهر الماضي سندات مدتها 20 عاما بقيمة 14 مليار دولار وكان الطلب عليها أعلى من المتوسط.

 

ويأتي إعلان تفاصيل خطة بيع سندات مدتها 20 عاما، بعد إعلانها خلال الأيام الثلاثة الماضية بيع 3 طروح سندات بمدد 3 سنوات و10 سنوات و30 سنة.

وكان الطلب على السندات الثلاثية في حدود المتوسط وعلى السندات العشرية أقل من المتوسط، وعلى السندات الثلاثينية فوق المتوسط.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا