حلم العودة للدوري الممتاز يقترب مرة أخرى مع صعود أسمنت أسيوط للممتاز ب

alx adv
استمع للمقال

 

نجح فريق أسمنت أسيوط في الصعود إلى دوري الممتاز (ب) بعد تقديمه لموسم استثنائي، بقيادة المدير الفني الدكتور هيسم صالح، ليعود حلم الصعود للدوري المصري الممتاز للظهور مرة أخرى لأحد أهم أندية الصعيد جماهيرية.

في إطار منافسات دوري القسم الثالث – مجموعة الصعيد الموسم الماضي، خاض الفريق تسعة عشر مباراة حقق الفوز في اثنى عشر مباراة وتعادل في ستة وخسر واحده فقط بعد أن كان ضمن الصعود محققاً ٤٢نقطة مسجلاً ٣٣هدفاً كأقوى خط هجوم بين فرق المجموعة. تلقت شباكه ٩ أهداف فقط بفضل قوة خط الدفاع وحارس المرمى المميز محمود صلاح وهو واحد من أبناء النادي مواليد ١٩٩٨ والذي تم تصعيده للفريق الأول منذ خمس مواسم كاملة وأستطاع أن يحافظ على نظافة شباكه في ١٢مباراة على مدار الموسم. ضم الفريق بين صفوفه على مدار الموسم حوالي ٣٠ لاعب منهم ١٢من أبناء النادي بالإضافة إلى خمسة لاعبين من قطاع الناشئين تم تصعيدهم بداية الموسم لصفوف الفريق الأول لخوض منافسات دوري الدرجة الثالثة. وأستطاع عبد الله كامل تسجيل ستة أهداف ليتصدر بها قائمة هدافي الفريق. يذكر أن عبد الله هو أحد ناشئ النادي مواليد عام ٢٠٠٢، إبراهيم عباس صاحب العشرين عاما حقيق أعلى نسبة مشاركة بين لاعبي الفريق حيث خاض جميع مباريات الفريق على مدار الموسم وسجل ٤ أهدف.

احتفل مجلس إدارة نادي أسمنت أسيوط برئاسة كارلوس جونزالز رئيس شركة سيمكس مصر والإمارات وبحضور مجموعة من أعضاء مجلس إدارة الشركة وكذلك أعضاء مجلس إدارة النادي بالفريق الاول لكرة القدم بعودتهم سريعاً للدوري الممتاز ب مع الجهاز الفني والإداري واللاعبين، واعرب كارلوس أنه فخور بكونه متواجد بينهم في مثل هذا اليوم للاحتفال سويا بهذا الإنجاز ، حيث أوضح خلال كلمته أن أحد الأهداف الأساسية في سيمكس هي دعم الرياضة وكل ما يساهم في تنمية المجتمعات المحيطة والإرتقاء بالشباب أخلاقياً وبدنياً وبالتالي يعد وقوفنا خلف الفريق الأول وكذلك فرق الناشئين بالنادي من أهم الأدوار التي نقوم بها بخلاف تقديم منتجات مستدامة لعملائنا. نسعى جاهدين من أجل تنمية شباب أسيوط في وتحقيق أحلام الكثير من الشباب بصعيد مصر بالإضافة إلى تقديم أبطالاّ في كل مناحي الحياة وليس للفوز بالبطولات فقط وفي نهاية كلمته هنأ كارلوس الجهاز الفني واللاعبين على ما حققوه الموسم الماضي وطالبهم ببذل جهد مضاعف في الموسم الجديد ليتحقق حلم الصعود للدوري الممتاز.

من جانبه، حرص اللواء الوزير عصام سعد، محافظ أسيوط على تكريم الفريق الأول لنادي أسمنت أسيوط بمقر النادي مصحوبًا بالدكتور أحمد عبدالوكيل وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط وحسنى درويش رئيس مركز ومدينة أسيوط ، وقد قام سيادته بتوجيه التهنئة لجمهور النادي العريق والجهاز الفني واللاعبين والإداريين على هذا الأداء المشرف وذلك بحضور المهندس وفيق بشارة، نائب رئيس مجلس إدارة نادي أسمنت أسيوط، وزينب حجازي رئيس قطاع التواصل المؤسسي والعلاقات العامة والاستدامة بالشركة ومروة يوسف رئيس قطاع المشتريات بالشركة، كما أثنى السيد المحافظ على جهود الفريق ومساهمته في تمثيل المحافظة بشكل مشرف وتحقيق المراكز المتقدمة في مسابقات كرة القدم المختلفة بعدما أصبح يفصله خطوة واحدة عن العودة مرة أخرى للدوري الممتاز.

وقد قام سيادته بتقديم درع المحافظة للمهندس وفيق بشارة تقديرًا لتميز الفريق الأول لنادى أسمنت أسيوط – سيمكس.

وقد أعرب المهندس وفيق بشارة، عن سعادته البالغة بعودة الفريق الأول للنادي للدوري الممتاز ب ونجاحه في حسم الصعود مبكراً وهو ما يؤكد على روح الإصرار والعزيمة التي يمتلكها الفريق للعودة مرة أخرى لمنافسات الدوري الممتاز، موجهًا شكره وعميق تقديره لمحافظة أسيوط على دعمها المستمر للنادي ولإدارة شركة أسمنت أسيوط التي لا تدخر أي جهد لدعم مسيرة الفريق إيمانًا منها بأهمية الدور الذي يلعبه هذا الكيان الرياضي داخل المجتمع.

وخلال الحفل كان قد وجه وفيق بشارة الشكر للاعبين والجهاز الفني والإداري للفريق على الجهد الذي بذلوه من اجل الصعود للدوري الممتاز ب ، واوضح أن مجلس الإدارة يثق تماما في أنهم سوف يبذلون قصارى جهدهم من اجل الصعود للدوري الممتاز، وفي نفس السياق تم تكريم فريقي كرة القدم مواليد ٢٠٠٦ومواليد ٢٠٠٨الفائزين ببطولة الاتحاد المصري لكرة القدم – فرع أسيوط بالإضافة الي فريق كمال الاجسام بالنادي الفائز بمراكز متقدمة في بطولة الجمهورية.

وأشار بشارة إلى أن النادي قد بدء رحلة العودة للمنافسات مرة أخرى منذ خمسة سنوات إلى أن وصل إلى الدوري الممتاز ب ليبدء رحلة جديدة هدفها هو تحقيق حلم رجوع الفريق لمنافسات الدوري المصري الممتاز والتي ستحقق بتكاتف كافة الجهود المختلفة باعتبار أسمنت أسيوط أحد أهم أندية الصعيد التي تملك شعبية كبيرة وتاريخ طويل من التمثيل المشرف، يمتلك نادي أسمنت أسيوط مجموعة من الفرق في الأعمار السنية المختلفة، حيث تقوم تلك الفرق بالتنافس باستمرار بمختلف مسابقات كرة القدم بمنطقة أسيوط، وهو ما يعد نواة لتأسيس مجتمع رياضي متكامل داخل محافظة أسيوط.

وأضاف بشارة أن نادي أسمنت أسيوط يستمر في تحقيق أحلام الكثير من الشباب بصعيد مصر ويسعى أن يكون بوابتهم الأولى للوصول للمستويات الرياضية الكبيرة وإثراء القطاع الرياضي في مصر. كما يسعى النادي إلى المساهمة في توفير منظومة كروية لها قواعدها الأخلاقية الثابتة وأسسها الرياضية المتطورة لتواكب التطور العالمي لهذه اللعبة الشعبية الأولى والعمل على نشر الوعي والثقافات الرياضية والصحية السليمة بالمجتمعات المحيطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا