التموين تعلن جاهزية البورصة السلعية للتشغيل

alx adv
استمع للمقال

أعلن الدكتور ابراهيم عشماوي رئيس تنمية جهاز التجارة الداخلية، عن الانتهاء من جاهزية البورصة السلعية للتشغيل ، مضيفا أنه تم خلال الآونة الأخيرة الانتهاء من تصميم المنصة الإلكترونية وكذلك الانتهاء من اشتراطات العضوية.

 

متابعا خلال تصريحات له: لم يتبقى من تلك الإجراءات سوي تكويد التجار والتسجيل فقط على أن يتم ذلك خلال المرحلة المقبلة.

 

وفى سياق منفصل ، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، طرح كميات كبيرة من أطباق البيض بالمجمعات الاستهلاكية، وذلك للتخفيف عن المواطنين في ظل ما تشهده السلع من ارتفاع للأسعار.

 

وأشار الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية،أن الكميات المطروحه يوميًا بسعر ٦٥ جنيهًا للطبق الواحد، لافتًا إلى أن أن الكميات المطروحه جاءت بناء على الاتفاق الذى تم بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية والاتحاد الداجنى.

 

بينما صرح أحمد كمال، المتحدث الرسمى معاون وزير التموين والتجارة الداخلية،  بأن “المصيلحى” يتابع يوميًا عمليات طرح البيض بالمجمعات الاستهلاكية، مضيفا إلى تلقيه تقريرا من الشركة القابضة حول توافر كميات كبيرة من البيض بالمجمعات بنسب تتفاوت مابين الـ ٣٠٠ طبق وصولًا إلى الـ ١٥٠٠ طبق بكل مجمع وحسب الكثافة السكانية بجوار كل مجمع.

 

وأكد المتحدث الرسمى معاون وزير التموين أن الكميات المتعاقد عليها فى ازدياد طبقًا لطلب واحتياجات المواطنين.

 

ارتفاعات متتالية فى أسعار بيض المائدة بالسوق المصرى

 

شهدت 2022 ارتفاعات متتالية فى أسعار بيض المائدة بالسوق المصرى، لتصل كرتونة البيض إلى 80 جنيهًا في بعض المناطق، مقابل 44 جنيه من العام السابق 2021، وهذه الزيادة تسببت في ضغط كبير على ميزانية البيوت المصرية، نظرًا لأن البيض من بين السلع الأساسية في غذاء المصريين.

 

 

وللحفاظ على الأسعار، بدأت وزارة الزراعة فى طرح البيض بأسعار مخفضة لا تتخطى 64 جنيها في منافذها التي يقترب عددها من 200 منفذ ثابت ومتنقل، حيث تنتج وزارة الزراعة وحدها يوميًا ما لا يقل عن 25 ألف كرتونة بيض وبدأت طرحها في منافذها بأسعار مخفضة.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا