إحداهما للسيارات.. إيجيترانس تقرر تأسيس شركتين تابعتين

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة المصرية لخدمات النقل (ايجيترانس)، عن انتهائها من إعادة هيكلة وفصل بعض الإدارات داخل الشركة ، وذلك تمهيدًا لنقلها لشركات تابعة.

 

كما نوهت الشركة في بيان للبورصة المصرية اليوم الأربعاء ، عن انتهائها من إجراءات تأسيس شركة تابعة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لنشاط تخزين السيارات المستعملة للمعاقين باسم “إيجيترانس لحلول السيارات”.

 

و أوضحت الشركة خلال البيان، أنه جاري العمل على إنشاء شركة تابعة جديدة استعدادا لنقل الأنشطة اللوجستية الرئيسية للشركة إليها مثل النقل البحري والجوي والتخليص الجمركي.

 

كما أعلن مجلس إدارة  شركة المصرية لخدمات النقل- إيجيترانس، عن قيامها بشراء 355 ألف سهم خزينة خلال جلسة تداول أمس الثلاثاء 26 يوليو2022..

وقالت الشركة في بيانها لبورصة مصر الصادر اليوم، أنه بذلك بلغ إجمالي عدد الأسهم المشتراة نحو 3 مليون و 342 الف و 885 سهم خزينة،و بنسبة بلغت 2.14.%.

 

وكان مجلس الإدارة قد أصدر قرار في 24 فبراير الماضي ، بشراء أسهم خزينة من السوق المفتوح.

 

سبق وصرحت شركة المصرية لخدمات النقل (ايجيترانس)،  بأن شركة تارجيت للاستثمار العقاري التي تستحوذ على أكثر من 10% من أسهم رأس مال الشركة، قد تقدمت بطلب إلى الشركة بهدف السرعة لعقد اجتماع الجمعية العامة العادية للشركة.

 

و قالت الشركة ، أن الهدف من دعوة عمومية الشركة هو تمثيل شركة تارجيت للاستثمار العقاري نفسها و مجموعاتها المرتبطة في مجلس إدارة “ايجيترانس”.

 

القوائم المالية للشركة خلال الربع الأول من 2022

 

يشار إلى أن المؤشرات المالية الخاصة  بشركة المصرية لخدمات النقل “إيجيترانس”قد سجلت صافي ربح بقيمة بلغت  3.16 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، فى مقابل 20.05 ألف جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

وعلى مستوى  إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الحالي،  فقد ارتفعت لتصل إلى 94.28 مليون جنيه بنهاية مارس، فى مقابل 75.18 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

أما فيما يخصالمؤشرات المالية المستقلة، فقد أظهرت تسجيل صافي ربح بقيمة بلغت  17.89 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، فى مقابل 14.19 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الربع من العام الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا