وزير قطاع الأعمال العام يؤكد ضرورة تطوير التجارة البينية الأفريقية

alx adv
استمع للمقال

أكد  هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام على العلاقات القوية التي تربط بين مصر والأشقاء الأفارقة، وضرورة تواصل الجهود بين دول القارة لتطوير فرص التجارة والاستثمار والروابط بين البلدان الأفريقية.

وأضاف أنه في ظل الأوقات الصعبة التي يمر بها الاقتصاد العالمي، فإن التحديات التي تواجهها القارة الأفريقية غير مسبوقة، مع بيئة أعمال متغيرة.

“توفيق”: أطلقنا منصة “جسور” الإلكترونية و3 مراكز تجارية في أفريقيا مطلع يوليو

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح فعاليات الجمعية العامة للشركة الإفريقية لإعادة التأمين “Africa Re” المنعقدة بالقاهرة، وذلك بحضور الدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، و السيد باسل الحيني رئيس شركة مصر القابضة للتأمين، والسيد علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين.

وأوضح الوزير، أن ” Africa Re” تمثل قصة نجاح تعكس الجهود الجادة والمخلصة للأفارقة منذ نشأتها وخاصة جهود بنك التنمية الأفريقي، حيث كانت مصر ومازالت داعما رئيسيا “Africa Re” منذ تأسيسها في عام 1976، كونها مساهمًا نشطًا وداعمًا فنيًا لصناعة التأمين وإعادة التأمين.

وتابع “توفيق”، في كلمته، أن وزارة قطاع الأعمال العام أطلقت في مطلع شهر يوليو الجاري منصة تجارة إلكترونية (B2B – معاملات الشركات) تابعة لشركة “جسور”، و تم افتتاح 3 فروع لها في أفريقيا (غانا ، الكاميرون، السودان) تصل إلى 8 فروع خلال عام، لتعزيز التجارة الخارجية لمصر خاصة مع الدول الأفريقية، وذلك بالتعاون مع بنك التصدير والاستيراد الأفريقي، والبنك الإسلامي للتنمية، والبنك الأهلي المصري، وشركة مصر للتأمين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا