• logo ads 2

حصيلة البطاقات التموينية التى لم تسجل الرقم المحمول حتى الآن

alx adv
استمع للمقال

كشف وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي عن عدد البطاقات التموينية التي لم يتم حتي الآن تسجيل رقم الهاتف المحمول الخاص بها، مؤكدا أن هناك أكثر من 1.5 مليون مواطن لم يسجل.

اعلان البريد 19نوفمبر

وناشد وزير التموين والتجارة الداخلية المواطنين بضرورة سرعة التوجه للمكاتب التموينية من أجل تسجيل أرقام الهواتف المحمولة بإسم رب الأسرة .

وحول الشائعات التي تم تداولها بشأن حذف بعض البطاقات، أشار وزير التموين فى تصريحات له، إلي أنه لم يتم حتي الآن حذف أي فرد بسبب عدم تسجيل الهاتف المحمول، موضحاً أن الوزارة تستهدف فى التوقيت الحالي تحديث قاعدة البيانات بشكل كامل حتي يتم تقديم خدمة جيدة للمواطنين جميعاً.

 

وعلي الجانب الآخر ، قال الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز التجارة الداخلية بوزارة التموين، أنه سيتم بدء التداول بالبورصة السلعية على عدة سلع من بينها القطن والذهب والأرز وكذلك الزيوت.

 

كما أكد “عشماوي” فى تصريحات صحفية له ، على أن التجربة بالبورصة السلعية تم تطبيقها على القمح وذلك بالتزامن مع موسم حصاد القمح.

 

وأعلن الدكتور ابراهيم عشماوي رئيس تنمية جهاز التجارة الداخلية، عن الانتهاء من جاهزية البورصة السلعية للتشغيل ، مضيفا أنه تم خلال الآونة الأخيرة الانتهاء من تصميم المنصة الإلكترونية وكذلك الانتهاء من اشتراطات العضوية.

 

متابعا خلال تصريحات له: لم يتبقى من تلك الإجراءات سوي تكويد التجار والتسجيل فقط على أن يتم ذلك خلال المرحلة المقبلة.

 

وفى سياق منفصل ، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، طرح كميات كبيرة من أطباق البيض بالمجمعات الاستهلاكية، وذلك للتخفيف عن المواطنين في ظل ما تشهده السلع من ارتفاع للأسعار.

 

وأشار الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية،أن الكميات المطروحه يوميًا بسعر ٦٥ جنيهًا للطبق الواحد، لافتًا إلى أن أن الكميات المطروحة جاءت بناء على الاتفاق الذى تم بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية والاتحاد الداجنى.

 

وشهدت 2022 ارتفاعات متتالية فى أسعار بيض المائدة بالسوق المصرى، لتصل كرتونة البيض إلى 80 جنيهًا في بعض المناطق، مقابل 44 جنيه من العام السابق 2021، وهذه الزيادة تسببت في ضغط كبير على ميزانية البيوت المصرية، نظرًا لأن البيض من بين السلع الأساسية في غذاء المصريين.

 

 

وللحفاظ على الأسعار، بدأت وزارة الزراعة فى طرح البيض بأسعار مخفضة لا تتخطى 64 جنيها في منافذها التي يقترب عددها من 200 منفذ ثابت ومتنقل، حيث تنتج وزارة الزراعة وحدها يوميًا ما لا يقل عن 25 ألف كرتونة بيض وبدأت طرحها في منافذها بأسعار مخفضة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار