رقم ضخم لدعم كراتين السلع الغذائية خلال 6 أشهر

alx adv
استمع للمقال

كشف وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي ، عن رصد رقم ضخم لدعم كراتين السلع الغذائية، وبلغت قيمة هذا الرقم 1.2 مليار جنيه ، وذلك على مدار 6 شهور.

واضاف وزير التموين خلال تصريحات له، أن الوزارة تستهدف طرح الكراتين الغذائية بنصف الثمن، أي ما يقرب من صرف 2 مليون كرتونة غذائية شهرياً.

 

أما عن حزمة الدعم الاجتماعى التي تقدمها الوزارة، أكد مصيلحي أن الوزارة تستهدف توفير 10 مليارات جنيه خلال 6 شهور المقبلة.

 

وكشف وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي عن عدد البطاقات التموينية التي لم يتم حتي الآن تسجيل رقم الهاتف المحمول الخاص بها، مؤكدا أن هناك أكثر من 1.5 مليون مواطن لم يسجل.

وناشد وزير التموين والتجارة الداخلية المواطنين بضرورة سرعة التوجه للمكاتب التموينية من أجل تسجيل أرقام الهواتف المحمولة بإسم رب الأسرة .

وحول الشائعات التي تم تداولها بشأن حذف بعض البطاقات، أشار وزير التموين فى تصريحات له، إلي أنه لم يتم حتي الآن حذف أي فرد بسبب عدم تسجيل الهاتف المحمول، موضحاً أن الوزارة تستهدف فى التوقيت الحالي تحديث قاعدة البيانات بشكل كامل حتي يتم تقديم خدمة جيدة للمواطنين جميعاً.

 

وعلي الجانب الآخر ، قال الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز التجارة الداخلية بوزارة التموين، أنه سيتم بدء التداول بالبورصة السلعية على عدة سلع من بينها القطن والذهب والأرز وكذلك الزيوت.

 

كما أكد “عشماوي” فى تصريحات صحفية له ، على أن التجربة بالبورصة السلعية تم تطبيقها على القمح وذلك بالتزامن مع موسم حصاد القمح.

 

وأعلن الدكتور ابراهيم عشماوي رئيس تنمية جهاز التجارة الداخلية، عن الانتهاء من جاهزية البورصة السلعية للتشغيل ، مضيفا أنه تم خلال الآونة الأخيرة الانتهاء من تصميم المنصة الإلكترونية وكذلك الانتهاء من اشتراطات العضوية.

 

متابعا خلال تصريحات له: لم يتبقى من تلك الإجراءات سوي تكويد التجار والتسجيل فقط على أن يتم ذلك خلال المرحلة المقبلة.

 

وفى سياق منفصل ، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، طرح كميات كبيرة من أطباق البيض بالمجمعات الاستهلاكية، وذلك للتخفيف عن المواطنين في ظل ما تشهده السلع من ارتفاع للأسعار.

 

وأشار الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية،أن الكميات المطروحه يوميًا بسعر ٦٥ جنيهًا للطبق الواحد، لافتًا إلى أن أن الكميات المطروحة جاءت بناء على الاتفاق الذى تم بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية والاتحاد الداجنى.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا