خبير: طرح شركتى صافى ووطنية ينعش تداولات البورصة

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور سيد خضر الباحث الاقتصادي، أن الطروحات الجديدة في البورصة في الوقت الحالي والتي أعلنت عنها الحكومة المصرية والمتمثلة فى شركتي وطنية وصافي التابعة للقوات المسلحة سيكون لها مردود فى عملية إنعاش البورصة المصرية وتحقيق التوازن في أداؤها فى ظل ما تعانيه من خسائر خلال الفترة السابقه بسبب التقلبات العالمية التى يشهدها العالم.

 

وأشار فى تصريحات له، إلى أن تلك المحفزات تساعد على جذب القطاع الخاص الذى يعد أحد أهم الاستثمارات فى البورصة المصرية حتى يساهم ذلك فى دعم الشركات المطروحة.

 

وأكد على أن الطروحات الجديدة سيكون لها أبعاد اقتصادية وفوائد متعددة، تتمثل في إنعاش البورصة المصرية التي تضررت بشدة من خروج الأموال الساخنة خلال الفترة الماضية بسبب زيادة حدة الحرب والصراعات الأوكرانية الروسية وعدم وضوح الرؤية فى الاستثمارات الغير مباشرة، وضخ استثمارات حقيقية في سوق المال المصرية، خاصه وأن السوق المصري لديه القدرة على استقبال تلك الطروحات الجديدة.

 

وأوضح أنه من الضروري الترويج الجيد لتلك الطروحات حتى ينعكس ذلك على مدى أداء وقوة الشركات المطروحة وخلق فرص وعوائد استثمارية جديدة مما تنعكس على أداء البورصة المصرية بشكل كامل خلال الفترة القادمه وحتى تستطيع البورصة المصرية مواجهة التحديات والأزمات وتحقيق مكاسب وجذب مزيد من الاستثمارات إليها، مشيرا إلى أن تلك الطروحات ستفتح أفاق استثمارية جديدة وخلق فرص واعدة.

 

مستهل تداولات البورصة المصرية اليوم

وافتتحت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم، بارتفاع جماعي للمؤشرات وذلك بعدما أغلقت أمس على هبوط.

المؤشر الرئيسي

وحقق مؤشر EGX30 ارتفاعا بنسبة 0.08% ليصل إلى مستوى 9295 نقطة، وارتفع مؤشر EGX50 بنسبة 0.01% ليصل إلى مستوى 1698 نقطة، وصعد مؤشر EGX30 محدد الأوزان بنسبة 0.11% ليصل إلى مستوى 11409 نقطة، وصعد مؤشر EGX30 للعائد الكلي بنسبة 0.37% ليصل إلى مستوى 3770 نقطة.

مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة

وسجل مؤشر EGX70 متساوي الأوزان ارتفاعا بنسبة 0.04% ليصل إلى مستوى 1834 نقطة، وارتفع مؤشر EGX100 متساوي الأوزان، بنسبة 0.03% ليصل إلى مستوى 2686 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا