• logo ads 2

موعد إجراء اختبارات مسابقة الـ 30 ألف معلم

استمع للمقال

أيام قليلة وتبدأ الاختبارات الخاصة بمسابقة 30 ألف معلم والتى أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال الفترة الماضية وحدد الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، اختبارات معينة لقبول أوراق المتقدمين فى المسابقة، وذلك بعد غلق باب التقديم في المسابقة قبل أيام، حيث بلغ عدد المتقدمين 135 ألفا و60 متقدما، سجلوا بياناتهم عبر بوابة الوظائف الحكومية خلال فترة تقديم الأوراق من 4 إلى 24 يوليو الجارى.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

اختبارات مسابقة 30 ألف معلم

 

ومن المقرر أن يجرى الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة مراجعة لأوراق المتقدمين ومن تقبل أوراقهم سيتم إعلامهم بموعد اختبارات مسابقة 30 ألف معلم لأداء الاختبارات التى ستجرى ضمن مرحلة الاختبار الإلكترونى الذى سيعقد للمتقدمين لكل محافظة على حدة بمركز تقييم القدرات والمسابقات.

 

ويبلغ إجمالى عدد الوظائف المقرر الإعلان عنها لوظيفة معلم مساعد بمرحلة رياض الأطفال 15 ألفا و187 وظيفة، بينما يبلغ إجمالى عدد الوظائف المقرر الإعلان عنها لوظيفة معلم مساعد (معلم فصل) 14 ألفا و813 وظيفة، وفقا  لبيانات الجهاز”.

 

وحسب تصريحات الدكتور صالح الشيخ، رئيس جهاز التنظيم والإدارة، أن موعد اختبارات مسابقة 30 ألف معلم ستعقد في أغسطس المقبل، بعد الانتهاء من عمليات الفحص والتدقيق للمتقدمين لمسابقة 30 ألف معلم.

 

محاور وموعد اختبارات مسابقة المعلمين

 

وفى التقرير التالى تقدم بوابة “عالم المال ” أبرز محاور وخطوات الاختبارات التى ستجرى للمتقدمين المقبولة أوراقهم، حيث تتضمن 5 محاور، وتعاون جهاز التنظيم والإدارة فى تغذية بنوك الأسئلة الخاصة بالمسابقة مع المجلس الأعلى للجامعات وعدد من الخبراء المتخصصين فى هذا الشأن، لتشمل:

 

– الكفايات اللغوية (وتضم اللغة العربية، وإحدى اللغات الأجنبية التي يذكر المتقدم أنه يجيدها مثل اللغة الإنجليزية والألمانية والفرنسية.

 

– الكفايات التكنولوجية والمعرفية (وتضم اختبارات الحاسب الآلي، والمعلومات العامة مثل المشروعات الجارية في الدولة واستراتيجية مكافحة الفساد والاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان أو غير ذلك من المعلومات العامة.

 

– اختبار الكفايات التربوية وهي المهارات التي يجب أن تتوفر في المعلم منها ما يتعلق بالتوجيه والإرشاد الطلابي والصحة النفسية والتدريس الفعال والإدارة والإشراف.

 

– اختبارات في التخصص، وهذه تشمل ما يتعلق بطرق ومناهج تدريس المواد والمواد التي سيقومون بتدريسها.

 

– الكفايات السلوكية، حيث تم تحديد 12 سمة يجب أن تتوافر في المعلم بدءا السمات الشخصية من الانضباط وحتى الرغبة في التعلم والنمو الذاتي وكذلك المهارات الوظيفية وهذه تشمل السمات التي يجب أن تتوفر في المعلم منها التفكير الناقد والإدراك والتركيز.

 

وحسب تصريحات رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة ، فأن هناك استمرار لفحص الطلبات المقدمة، للتأكد من استيفاء أصحابها الشروط المطلوبة وتأهيلهم لمرحلة الاختبار الإلكترونى الذى سيعقد للمتقدمين لكل محافظة على حدة بمركز تقييم القدرات والمسابقات، وسيقوم الجهاز بمجرد الانتهاء من المحافظة، بعرضها على رئيس مجلس الوزراء، ثم إرسالها إلى وزارة التربية والتعليم لإعمال شئونها وسيوالى إرسال باقى المحافظات تباعا.

 

وأكد رئيس الجهاز استعداد وجاهزية مركز تقييم القدرات لاستقبال المتقدمين لأعمال الاختبار الإلكترونى، لافتًا إلى أنه تمت مراجعة جميع عمليات التقييم الذي سيعقد وسط إجراءات احترازية مشددة؛ تجنبا لانتشار فيروس كورونا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار