مخزونات الغاز الأمريكي تخالف التوقعات بارتفاع طفيف

alx adv
استمع للمقال

أظهرت بيانات مخزونات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة اليوم الخميس، قراءة أفضل من توقعات الأسواق بشكل طفيف، حيث ارتفعت مخزونات الغاز الطبيعي بواقع 15 مليار متر مكعب خلال الأسبوع المنتهي يوم الجمعة الماضي.

وهذه القراءة أفضل من التوقعات التي أشارت إلى ارتفاعها بحوالي 19 مليار متر مكعب، ولكنها أقل من القراءة السابقة والتي أظهرت ارتفاع مخزونات الغاز الطبيعي بحوالي 32 مليار متر مكعب بالأسبوع الأسبق.

وتتداول عقود الغاز الطبيعي خلال التعاملات على ارتفاع بنسبة 1.32% واستقرت عند مستوى 8.674 دولار لكل مليون وحدة حرارية وهذه البيانات سيكون لها انعكاسات ملحوظة على أسعار الغاز الطبيعي بالتداولات المقبلة.

الاتحاد الأوروبى يقرر خفض استهلاك الغاز 

وفي وقت سابق، توصلت دول الاتحاد الأوروبي إلى اتفاق سياسي لخفض استخدام الغاز بنسبة 15% حتى الشتاء المقبل في ظل تزايد احتمال حدوث انقطاع كامل للإمدادات الروسية.

وقالت الرئاسة التشيكية للاتحاد الأوروبي في منشور على تويتر إن اجتماع وزراء الطاقة في بروكسل أعطى الضوء الأخضر لاقتراحٍ بخفض استخدام الغاز طواعية خلال الأشهر المقبلة.

وتجعل الخطة هدف الـ15% إلزامياً في ظل حالة الطوارئ- مثل التعطيل الشديد للتدفقات من روسيا- وإن كان ذلك قد يشمل بعض حالات الاستثناء للدول الضعيفة بشكل خاص أو تلك التي تشكل جزءاً لا يتجزأ من شبكة الكتلة ككل.

بعد قرار روسي.. ارتفاع أسعار الغاز في أوروبا

وارتفعت أسعار الغاز في أوروبا، بنحو 8% إلى مستوى 1850 دولار لكل ألف متر مكعب من الغاز، وذلك بعد إعلان من شركة “غازبروم”.

وجاء ارتفاع أسعار الغاز بعد أن أعلنت شركة الغاز الروسية “غازبروم”، أنها أوقفت تشغيل توربين آخر لشركة “سيمنز” يستخدم في محطة بورتوفايا في خط الأنابيب “السيل الشمالي-1” وذلك بسبب أعمال صيانة.

وأشارت الشركة الروسية إلى أن أن إمدادات الوقود الأزرق عبر “السيل الشمالي-1” انطلاقا من 27 يوليو الجاري لن تتجاوز 33 مليون متر مكعب في اليوم.

تنفيذًا لتهديد بوتين.. روسيا تخفض إمدادات الغاز إلى أوروبا

وتستعد شركة جازبروم الروسية إلى خفض واردات الغاز إلى أوروبا بأكثر من النصف بدءا من صباح بعد غدٍ الأربعاء، في إشارة إلى تنفيذ الرئيس بوتين لتهديداته بشأن إمدادت الغاز الروسية إلى أوروبا عبر نورد ستريم 1 “السيل الشمالي”، ويبدو أن أوروبا باتت مجبرة على قبول عرض بوتين بشتغيل خط غاز السيل الشمالي – 2.

وقالت شركة جازبروم الروسية، اليوم الاثنين، إنها ستوقف تشغيل محرك توربيني آخر تابع لشركة سيمنز في محطة ضاغط بورتوفايا التابعة لخط “نورد ستريم”.

وستتقلص شحنات الغاز اليومية بعد قرار جازبروم إلي 33 مليون متر مكعب، أو 20٪ من السعة الإجمالية لخط الأنابيب.

وقالت الشركة في بيان: “أوقفت شركة جازبروم تشغيل محرك توربيني غازي آخر تابع لشركة سيمنز في محطة ضاغط بورتوفايا ومن المتوقع أن تصل السعة اليومية عبر محطة بورتوفايا إلى 33 مليون متر مكعب في اليوم”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا