الأهلي يفاجئ جماهيره بشأن الشناوى

alx adv
استمع للمقال

شارك محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، في تدريبات الفريق التي أقيمت مساء اليوم على ملعب التتش بمقر النادي بالجزيرة.

وتعرض حارس الأهلي للإصابة بكدمة في الوجه خلال مباراة مصر المقاصة أمس، بعدما ارتطم بالقائم أثناء تصديه لإحدى الكرات، وفضل الجهاز الفني استبداله ليشارك علي لطفي.

وأكد الدكتور أسامة مصطفى، رئيس الجهاز الطبي بقطاع الناشئين والقائم بأعمال طبيب الفريق الأول لحين عودة الدكتور أحمد أبو عبلة من قطر، أن الفحص الطبي الذي خضع له حارس الأهلي قبل مران اليوم أثبت سلامته، وقدرته على المشاركة في التدريبات والمباريات بشكل طبيعي وفقًا لرؤية الجهاز الفني.

وحقق فريق الأهلي الفوز الثاني على التوالي بالدوري المصري، أمس، بتغلبه على مضيفه مصر المقاصة بنتيجة (1-0)، مساء اليوم الأربعاء، باستاد الكلية الحربية بالقاهرة، في الجولة 27 من عمر المسابقة.

سجل للأهلي المالي أليو ديانج بعد مرور 23 دقيقة من عمر المباراة، بتسديدة قوية سكنت شباك الحارس رمضان مصطفى.

وحصل الأهلي على النقاط الثلاث للمباراة الثانية على التوالي، بعد فوزه على حساب الجونة في الجولة الماضية بثنائية دون رد.

ورفع الأهلي رصيده بقيادة مديره الفني البرتغالي ريكاردو سواريش، إلى 54 نقطة محتلاً المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري، وله مؤجلتان ضد المقاولون العرب والإسماعيلي.

وتجمد رصيد مصر المقاصة بقيادة مديره الفني عيد مرازيق عند 15 نقطة في المركز الثامن عشر والأخير، وتضاءلت آماله في البقاء بالدوري.

المباراة في مجملها كانت حافلة بالندية بين الفريقين، وتفوق الأهلي على حساب المقاصة بفضل خبرات لاعبيه على مدار شوطي المباراة.

بدأ الأهلي المباراة ضاغطاً من أجل إحراز هدف مبكر في مرمى المقاصة، وانطلق كريم فؤاد من الجبهة اليمنى ولكنه سدد فوق العارضة، ثم جاءت عرضية أخرى من كريم فؤاد لكنها كانت بعيدة عن المرمى.

وأضاع حسام حسن مهاجم الأهلي انفراداً بمرمى المقاصة من تمريرة بينية، ولكنه سدد فوق العارضة، ورد المقاصة بتسديدة محمد عادل “أمو” فوق العارضة، ولكن الأهلي سجل هدفاً في الدقيقة 23 من تسديدة وجهها ديانج سكنت شباك الحارس رمضان مصطفى.

وجه حسام حسن تصويبة بجوار القائم ثم جاءت تسديدة من ديانج بجانب القائم، وألغى الحكم هدفاً لصالح المقاصة سجله أحمد عبد المنعم بداعي التسلل، بينما اشتكى محمد الشناوي من الإصابة مع نهاية الشوط الأول بتقدم فريقه.

الأهلي أشرك حارسه البديل علي لطفي مع بداية الشوط الثاني، على حساب الشناوي، كما دفع المقاصة بلاعبه كريم حلاوة على حساب سيرجي إيريك، وحاول الأهلي الاستحواذ على الكرة في وسط الملعب.

تحرر المقاصة من الضغوط الدفاعية بعض الشيء مع تسديدة قوية من محمد عادل، ودفع المقاصة بالثنائي محمود عادل وجون أفيري بينما ألقى الأهلي بالثنائي علي معلول ولويس ميكيسوني لتنشيط صفوفه.

المقاصة تقدم بضغط هجومي على مرمى الأهلي مع تسديدة من حلاوة فوق العارضة، وأشرك الأهلي الثنائي حمدي فتحي ومحمد هاني على حساب فخري ووحيد، ودفع المقاصة بلاعبه محمد مسعد بدلاً من محمد محسن ليلة.

وتراجع الأهلي للدفاع أمام المقاصة مع ضغط من لاعبي الفريق الفيومي ومشاركة علي فتحي لإرسال الكرات العرضية، بينما ألغى الحكم هدفاً ثانياً لصالح المقاصة لأحمد عبد المنعم في الدقائق الأخيرة بسبب التسلل.

حاول المقاصة الوصول مجدداً لمرمى الأهلي في اللحظات الأخيرة ولكن الأهلي خرج بالنقاط الثلاث.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا