استقرار أسعار البيض بالأسواق المحلية اليوم

alx adv
استمع للمقال

تستعرض بوابة عالم المال الإخبارية فى مستهل التعاملات الصباحية اليوم الجمعة 29 يوليو حركة أسعار البيض بالأسواق المحلية ، حيث تواصل البوابة تقديم الخدمات المختلفة للقراء والمتابعين من مختلف الفئات المجتمعية، وتحرص علي تقديمها بشكل يومي.

 

وخلال الأيام الماضية ارتفعت أسعار البيض بشكل مفاجئ داخل الأسواق المحلية حتي وصل سعر كرتونة البيض الأبيض والأحمر حوالي 80 جنيها، مما دفع المستهلك إلي التخلي عن شراء البيض نظرا لارتفاع أسعار.

 

وسريعا ما تنبهت الحكومة لأزمة ارتفاع أسعار البيض مما دفعها الي طرح البيض بأسعار مخفضة فى كل من منافذ وزارة التموين والتجارة الداخلية وكذلك منافذ وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بأسعار لا تتجاوز قيمتها 62 جنيها للكرتونة الواحدة.

 

واستقرت  أسعار البيض خلال تعاملات اليوم الجمعة بالسوق المحلى، فمنذ أكثر من شهرين، شهدت أسعار البيض  ارتفاع كبير  بمختلف أنواعه وحتى الآن لم يستطيع البيض أن يتخلص من هذه الموجة

 

وفى هذا الصدد يستعرض موقع «عالم المال» ضمن الخدمات التي تنشر على مدار اليوم، أخر تحديث لأسعار البيض في الأسواق المختلفة اليوم  الجمعة 29 يوليو 2022 ، والتي جاءت كالآتي:

 

سعر البيض اليوم بالسوق المحلى

 

استقر سعر طبق البيض الأحمر اليوم 67 جنيها، ووصل سعر الأبيض بين  63 جنيها للمستهلك، أما سعر البيض البلدي بين 70 جنيها للكرتونة ، بعد أن وصلت لـ 80 جنيها للكرتونة في وقت سابق ببعض الأماكن.

 

وبدأت أسعار البيض تتراجع تدريجيًا على مدار اليومين الماضيين، بسبب قيام الجهات المعنية بضخ كميات كبيرة من البيض في المحلات والمنافذ التابعة لها، وتنتج مصر سنويا ما بين 13 و 14 مليار بيضة، ولديها اكتفاء ذاتي من إنتاج البيض، وترتيب مصر بين الدول الـ 105 المنتجة للبيض في العالم رقم 90 من حيث ارتفاع سعر البيض، أي هناك 89 دولة أسعار البيض فيها أعلى من مصر بكثير، وذلك وفقًا لرئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة.

وبدأت وزارة الزراعة  في طرح البيض بأسعار مخفضة لا تتخطى 64 جنيها في منافذها التي يقترب عددها من 200 منفذ ثابت ومتنقل، حيث تنتج وزارة الزراعة وحدها  ما لا يقل عن 25 ألف كرتونة بيض يوميًا .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا