السيسى يهنئ الأمة العربية بمناسبة العام الهجري الجديد

استمع للمقال

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي التهنئة للمصريين والأمة العربية ، وذلك بالتزامن مع مناسبة العام الهجري الجديد.

 

وخلال منشور له عبر صفحته الرسمية علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك اليوم الجمعة ، كتب الرئيس: «أتقدم بخالص التهنئة للشعب المصري والأمة العربية بمناسبة بداية العام الهجري الجديد، داعيًا المولى عز وجل أن يجعله عام خير ويمن وبركات على الجميع.. كل عام وأنتم بخير».

http://

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالاعتماد على المكونات المحلية، قدر المستطاع، في تنفيذ مشروعات “حياة كريمة”، وذلك في ظل ما يعانيه العالم من تأثر سلاسل الإمداد العالمية.

وجاء توجيه الرئيس لتعزير فرص توطين الصناعة، والاعتماد على التكنولوجيا المحلية، بالشراكة والتعاون مع المستثمرين والقطاع الخاص، خاصةً ما يتعلق بمكونات مشروعات البنية التحتية.

واطلع الرئيس، خلال اجتماعه اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء؛ على  الموقف التنفيذي لمشروعات مبادرة “حياة كريمة”، و سير الأعمال والموقف التنفيذي للمرحلة الأولى للمبادرة، والتي تشمل إجمالي 1477 قرية وتوابعها، تضم حوالي 18 مليون مواطن.

وتم استعراض خطوات التنفيذ على مستوى الجمهورية، والاجراءات التي تم اتخاذها لمراعاة ظروف كل محافظة وطبيعتها الخاصة، وكذلك معدلات الإنجاز على مستوى مختلف القطاعات لاسيما شبكات الصرف الصحي، ومياه الشرب، والغاز الطبيعي، والكهرباء والإنارة، والاتصالات والبريد، والنقل والطرق، والمجمعات الحكومية النموذجية، والري والزراعة، والتعليم، والصحة، والشباب والرياضة، وبرامج التضامن الاجتماعي، والإسكان، والتنمية المحلية، إلى جانب المبادرات المتنوعة للتنمية الاقتصادية.

 

وأعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي عن موعد إجازة رأس السنة الهجرية ، مؤكدا خلال قرار رسمي صدر أن السبت 30 من شهر يوليو 2022، هو موعد الإجازة الرسمي على ان تكون مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات، الي جانب المصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام.

 

وفى سياق منفصل ، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على حرص الدولة على التوسع فى إقامة وتنفيذ العديد من مشروعات النقل الحديثة والصديقة للبيئة فى ذات الوقت، لافتا إلى دور مثل هذه المشروعات فى ربط وتسهيل حركة التنقل للمواطنين والبضائع بين مختلف مناطق الجمهورية.

 

وشدد رئيس الوزراء، مع الفريق كامل الوزير وزير النقل، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، على متابعة الخطوات الخاصة بتمويل مراحل تنفيذ مشروعات النقل الحديثة، لما لها من أهمية كبيرة فى إحداث نقلة نوعية فى مجال البنية التحتية، خاصة ما يتعلق منها بالطرق والمحاور الجديدة أو القائمة التى خضعت لإعادة تأهيل ورفع كفاءة، وهو ما ساهم فى اتاحة شرايين حياة جديدة لخدمة اهداف التنمية فى مختلف المجالات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا