• logo ads 2

خلال النصف الأول.. إيني الإيطالية تربح 7.9 مليار يورو

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة “إيني” الإيطالية عن تحقيق صافي ربح قدره 7.39 مليار يورو وذلك خلال  النصف الأول من عام 2022، كما بلغ صافي ربح معدّل قدره 7.07 مليار يورو.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وتابعت الشركة فى بيان لها صدر اليوم الجمعة ، أن مجلس إدارة الشركة قد وافق على النتائج الموحدة للربع الثاني والنصف الأول من العام الجاري 2022.

 

وفجرت شركة «إيني» الإيطالية مفاجأة من العيار الثقيل ، اليوم الجمعة ، بعدما أعلنت فى نبأ عاجل لها عن كشف غاز  وصفته بـ «مهم» جديد من نوعه ، وذلك في أول بئر استكشافية ضمن القطاع البحري يحمل  رقم 2 في أبوظبي ، يقع فى منطقة الإمارات العربية المتحدة.

كما تابعت خلال بيانها الصادر منذ قليل ، أن أن الكشف شمل أيضا مجموعة من الموارد الاضافية ما بين 1 و1.5 تريليون قدم مكعب من الغاز ضمن تلك المنطقة ، كما وجدت أيضا في طبقة أعمق ، وذلك حسبما نشرت فى تقرير لها  وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

أما عن تفاصيل هذا الكشف ، فقد تبين أنه جاء بعد طبقات أكثر سطحية ضمن البئر المسمى «XF-002» ، وذلك بإجمالي احتياطات ، وتبين أنها موجودة في مستويين تترواح بين 2.5 و3.5 تريليون قدم مكعب ، وتم الي جانب ذلك  اختبار كلا المستويين للإنتاج ، حيث أظهرا معدلات «تدفق» ممتازة ؛ وسوف يتم تقييم إمكانية التطوير السريع ، وفقا للشركة الإيطالية.

 

تعمل الشركة في ثلاثة تراخيص للتنقيب

 

ومنذ عام 2018 ، تواجدت شركة إيني في أبوظبي ، كما  تعمل الشركة في ثلاثة تراخيص للتنقيب ، وتمتلك كذلك أسهم مع شركة أدنوك في ثلاثة امتيازات تطوير أخري وبالإضافة إلى إنتاج في الخارج: زاكوم السفلي بنسبة 5 ،  وأم شيف ونصر بحصة تبلغ 10 في المائة ، وغشا بحصة تبلغ  25 في المائة.

 

وفي سياق منفصل ، تمتلك شركة إيني  حصة تبلغ 70  في المائة ، وهي المشغل الأساسي للقطاع البحري 2 في أبوظبي ، بينما تمتلك شركة  Pttep  النسبة المتبقية والتي تبلغ 30 في المائة.

 

وفى وقت سابق ، أعلنت مجموعة Eni الإيطالية عن  بدء إجراءات لفتح حسابين لدى Gazprombank للدفع مقابل الغاز الروسي.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار