تفاصيل حالة الطقس مع بداية الأسبوع غدًا

استمع للمقال

توقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا السبت 30 يوليو 2022، استقرارا فى الأحوال الجوية على كافة الأنحاء.

ويسود غدًا طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على باقى الأنحاء، كما تنشط الرياح على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

ارتفاع الرطوبة 
ويشهد غدًا استمرار الارتفاع فى نسب الرطوبة نهارا مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع فى الظل بقيم تتراوح بين 2: 3 درجات، مع وجود نشاط رياح أحيانا على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا.

كما سيشهد غدا شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا السبت: القاهرة العظمى 36 درجة والمحسوسة 38 والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 32 والمحسوسة 34 درجة والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 32 درجة والمحسوسة 35 درجة والصغرى 22 درجة، وسوهاج العظمى 40 درجة والمحسوسة 41 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 41 درجة والمحسوسة 42 درجة والصغرى 25 درجة، وأسوان العظمى 43 درجة والمحسوسة 44 درجة والصغرى 27 درجة.

“الأرصاد تطلق تحذيرًا للمصيفين

أطلقت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذيرًا للمصيفين، حيث تنشط رياح على سواحل البحر المتوسط، (السلوم- مطروح- العلمين)، الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع الأمواج بقيم تتراوح من متر ونصف المتر إلى مترين، اعتبارًا من غد الاثنين 25 يوليو.

استمرار الموجة الحارة

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية استمرار الموجة الحارة على كافة الأنحاء حتى نهاية الأسبوع، بسبب امتداد منخفض الهند الموسمى، حيث من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة المحسوسة غدًا على القاهرة الكبرى 38 درجة مئوية خلال ساعات النهار، أما السواحل الشمالية 35 درجة مئوية، وشمال الصعيد 42 درجة مئوية، جنوب سيناء 40 درجة مئوية، جنوب الصعيد 42 درجة مئوية.

ويسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلًا على السواحل الشمالية، مائل الحرارة رطب على باقى الأنحاء.

ارتفاع نسب الرطوبة

وأعلن خبراء الأرصاد ارتفاع نسبة الرطوبة نهارًا، الأمر الذي يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل، بقيم تتراوح بين درجتين و3 درجات مئوية.

ويصل متوسط نسبة الرطوبة المتوقعة على القاهرة الكبرى 82% خلال ساعات الليل و40% نهارا.

وتسجل الرطوبة 90% على محافظات السواحل الشمالية ليلا و55% نهارا.

وتنخفض معدلات الرطوبة على محافظات جنوب الصعيد وتسجل 30% ليلا و15% نهارا.

وتوقع خبراء الأرصاد نشاط الرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

نصيحة للمواطنين

ونصحت هيئة الأرصاد المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس منعا للإحساس بارتفاع درجات الحرارة، وارتداء الملابس القطنية الفضفاضة وشرب المياه والمشروبات الباردة وتجنب الجلوس في أماكن سيئة التهوية، ومتابعة النشرة الجوية التي تصدر بصورة يومية.

إغلاق 3 منشآت خلال حملة مفاجئة بالإسكندرية 

وقادت جيهان مسعود، السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسكندرية، اليوم الأحد، حملة مفاجئة لضبط ومراقبة الأسعار والتأكد من صلاحية السلع بعدد من المنشآت التجارية والمخابز بمنطقة محرم بك بحي وسط.

أسفرت الحملة التي شملت ميدان الرصافة، وشوارع “أمير البحر، ابن العنبري، محفوظ” عن غلق 3 منشآت وتحرير 36 محضرًا متنوعا ما بين تموين وصحة ورصد بيئى وأمن صناعى.

وتضمنت الحملة التحفظ على 55 حالة إشغال متنوع وفرض غرامات فورية تقدر ب 6 آلاف جنيه على المخافين، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وذلك بحضور المحاسب محمد سعد الله مدير مديرية التموين، والاستاذة عزة سعد رئيس حى وسط، والأستاذ أحمد عبد المجيد مدير عام الإدارة العامة للمتابعة بالمحافظة وجميع القيادات المعنية.

وأشار محمد سعدالله، وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، إلى أن الحملات الرقابية مستمرة على الأسواق والمحلات والمخابز بكافة الأحياء، للتأكد من توفر السلع للمواطنين ورصد أي مخالفات وتحرير محاضر لردع المخالفين.

كان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، وجه بتكثيف الحملات اليومية الدورية والمفاجئة على المحلات التجارية والمخابز بالتنسيق مع مديرية التموين والجهات المعنية لمراقبة جميع الأنشطة التجارية والتأكد من ضبط الأسواق وعدم استغلال المواطنين.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا