بينهم فنان شهير.. قرار جمهورى بالعفو عن عدد من المسجونين

alx adv
استمع للمقال

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، القرار الجمهوري رقم 329 لسنة 2022 بالعفو عن عدد من الصادر ضدهم أحكام قضائية نهائية.

 

 

وشمل القرار العفو عن:

1- هشام فؤاد محمد عبد الحليم

2- قاسم أشرف قاسم أحمد

3- أحمد سمير عبد الحي علي

4- طارق النهري حازم حسن

5- عبد الرؤوف خطاب حسن

6- طارق محمد المهدي صديق

7- خالد عبد المنعم صادق صابر

توجيه عاجل من السيسي بشأن حياة كريمة

وفي وقت سابق، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالاعتماد على المكونات المحلية، قدر المستطاع، في تنفيذ مشروعات “حياة كريمة”، وذلك في ظل ما يعانيه العالم من تأثر سلاسل الإمداد العالمية.

وجاء توجيه الرئيس لتعزير فرص توطين الصناعة، والاعتماد على التكنولوجيا المحلية، بالشراكة والتعاون مع المستثمرين والقطاع الخاص، خاصةً ما يتعلق بمكونات مشروعات البنية التحتية.

واطلع الرئيس، خلال اجتماعه اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء؛ متابعة الموقف التنفيذي لمشروعات مبادرة “حياة كريمة”، على سير الأعمال والموقف التنفيذي للمرحلة الأولى للمبادرة، والتي تشمل إجمالي 1477 قرية وتوابعها، تضم حوالي 18 مليون مواطن.

وتم استعراض خطوات التنفيذ على مستوى الجمهورية، والاجراءات التي تم اتخاذها لمراعاة ظروف كل محافظة وطبيعتها الخاصة، وكذلك معدلات الإنجاز على مستوى مختلف القطاعات لاسيما شبكات الصرف الصحي، ومياه الشرب، والغاز الطبيعي، والكهرباء والإنارة، والاتصالات والبريد، والنقل والطرق، والمجمعات الحكومية النموذجية، والري والزراعة، والتعليم، والصحة، والشباب والرياضة، وبرامج التضامن الاجتماعي، والإسكان، والتنمية المحلية، إلى جانب المبادرات المتنوعة للتنمية الاقتصادية.

كما تم أيضاً استعراض مجمل التحديات التي ظهرت بين مرحلة التخطيط وبين الممارسات على أرض الواقع، والإجراءات التي تم اتخاذها للتغلب عليها، بالإضافة إلى تأثير أزمة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية على سلاسل الإمدادات للمواد الخام والمكونات الصناعية المختلفة وأسعارها العالمية، أخذاً في الاعتبار حجم الأعمال غير المسبوق في إطار مشروعات المبادرة التي تعتبر الأضخم من نوعها في تاريخ المشروعات القومية في مصر، إلى جانب وجود كتل سكانية كبيرة خارج الأحوزة العمرانية للقرى، فضلاً عن العدد الكبير من التوابع للقرى والبالغ عددها أكثر من 10 آلاف تابع، بالإضافة إلى تعارض تنفيذ بعض المشروعات مع موسم الزراعة وتوريد بعض السلع الغذائية الاستراتيجية.

الرئيس السيسي يتسلم رسالة من نظيره الروسي

وفي وقت سابق، صرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي تسلم صباح الأحد رسالة خطية من وزير خارجية موسكو سيرجي لافروف من نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

وأعلن السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية عن استقبال الرئيس السيسي لوزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، بقصر الاتحادية.

ومن جانبه وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة تهنئة للشعب المصري ، وذلك بالتزامن مع الذكرى الـ70 لثورة 23 يوليو المجيدة.

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي: على أن موقع مصر الجغرافي متميز، ونحن لا نستطيع أن نعزل أنفسها عن التحديات والمتغيرات، التي تواجه العالم، مؤكدا : لا سبيل للتغلب على تلك التحديات، سوى بالعمل الجاد والمستمر.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا