التموين تتصدي لجشع التجار.. وتطرح 20 ألف كرتونة بيض بالمنافذ

alx adv
استمع للمقال

كشف رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية المهندس عبدالمنعم خليل، عن مجهودات الوزارة المكثفة لمواجهة جشع التجار بالأسواق المحلية .

 

مؤكداً فى تصريحات له، أن الوزارة تقف بالمرصاد لجشع واستغلال التجار وهو ما دفع الوزارة إلي ضخ كميات كبيرة من السلع الاستراتيجية للمواطنين بأسعار مخفضة عبر منافذها المختلفة.

 

واكد خليل علي أن الدولة استهدفت خلال الفترة الأخيرة التدخل لحل أزمة ارتفاع أسعار البيض بالسوق المحلي، مما دفع وزارة التموين لطرح 20 ألف كرتونة بيض بالمنافذ الاستهلاكية ، وبلغ سعر الكرتونة الواحدة 62 جنيها ، فى وقت تلاعب فيها التجار بأسعار كرتونة البيض حتي وصلت 80 جنيها.

 

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي أن الدولة لديها مخزون استراتيجي من محصول الأرز يكفي لدمة 3 أشهر كاملة، على الرغم من التعرض للعديد من الأزمات فى الوقت الحالي وعلي رأسها الأزمة الروسية الأوكرانية.

 

كما كشف وزير التموين والتجارة الداخلية عن موعد تراجع أسعار الأرز الأبيض بالسوق المحلية ، وذلك بالتزامن مع موسم حصاد محصول الأرز الجديد فى شهر سبتمبر المقبل.

 

كما أكد وزير التموين والتجارة الداخلية ، على أن الدولة تمتلك احتياطي استراتيجي من جميع السلع الغذائية يكفي حتي 6 أشهر كاملة أي حتي شهر يناير 2023.

 

وأعلن وزير التموين والتجارة الداخلية ، الدكتور علي المصيلحي عن مفاجأة من العيار الثقيل لمحدوي الدخل فيما يخص البطاقات التموينية، مؤكدا ان الرئيس عبدالفتاح السيسي شدد على دعم أصحاب البطاقات التموينية من محدودي الدخل والأسر الأكثر احتياجًا.

 

زيادة الدعم على البطاقات التموينية المقيد عليها أسرة واحدة

 

وكشف وزير التموين خلال تصريحات له ، عن زيادة الدعم على البطاقات التموينية المقيد عليها أسرة واحدة بقيمة تبلغ 100 جنيه، على أن تحصل على دعم سلعي بقيمة تبلغ 200 جنيه كاملة بالإضافة الي الخبز المدعم.

 

 

وكشف وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي ، عن رصد رقم ضخم لدعم كراتين السلع الغذائية، وبلغت قيمة هذا الرقم 1.2 مليار جنيه ، وذلك على مدار 6 شهور.

 

وأضاف وزير التموين خلال تصريحات له، أن الوزارة تستهدف طرح الكراتين الغذائية بنصف الثمن، أي ما يقرب من صرف 2 مليون كرتونة غذائية شهرياً.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا