آخر إحصائية لإصابات كورونا بالسعودية

استمع للمقال

من جديد عاد شبح الإصابة بفيروس كورونا يغزو العالم، ووفقا لأحدث البيانات الصادرة عن الصحة السعودية ، ارتفع إجمالي عدد الإصابات بالفيروس المستجد في المملكة إلى 809449 حالة .

 

 

ووفقا لآخر بيان للصحة السعودية فقد بلغت أحدث الإصابات بالفيروس 175 إصابة عن المسجلة أمس، فى حين سجل عدد الوفيات خلال يوم واحد 3 وفيات .

 

وفى وقت سابق، كشف المتحدث بإسم وزارة الصحة الدكتور حسام عبدالغفار عن مفاجأة من العيار الثقيل بشأن علاج فيروس كورونا، معلنًا عن طرح علاج جديد بالصيدليات ويبلغ سعره العالمي حوالي 400 دولار .

 

وأكد المتحدث بإسم وزارة الصحة خلال تصريحات تليفزيونية له، أن سعر الدواء لا يتخطي حاجز الـ 420 جنيهًا بالمصري وذلك بعدما هيئة الدواء المصرية على الإذن ببيع وتوزيع العقار المسمي بـ «مولنوبيرافير».

 

وكشف “عبدالغفار” عن تفاصيل جديدة بشأن هذا العقار قائلا : أن العقار يتم تناوله فى حال ما إذا كانت الإصابة خفيفة أو متوسطة، ويتم تناوله خلال أول 5 أيام من الإصابة بفريوس كورونا، مؤكدا أن نتائج تناول العار كانت ناجحة.

 

ومن جانبه أكد المتحدث بإسم وزارة الصحة على أن عقار مولنوبيرافير المضاد للفيروسات ، يتم تناوله عبر الفم ، وتم توفيره فى جميع المستشفيات الحكومية وكذلك الصيدليات ولكن لا يتم صرفه الا بوصفة طبية.

 

 

وفي وقت سابق، عرض الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بعمل وزير الصحة، تقريرًا حول مرض “جدري القرود“، وما يثار حوله، وأسباب انتشاره خلال الفترة الأخيرة.

 

وكشف الدكتور خالد عبد الغفار، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، الوضع الوبائي بشكل دقيق للغاية، مؤكدًا أنه لا يوجد في مصر حالات إصابة بمرض جدري القرود ثبتت إيجابيتها.

 

وأوضح “عبدالغفار” أن فيروس جدري القرود لا يدعو للقلق، والعالم أجمع يترقب ويرصد وفى حالة متابعة مستمرة لهذا المرض، مؤكدًا أن هذا الفيروس مختلف تمامًا عن جائحة “كورونا”، وأن عدد الحالات المصابة به حول العالم وصل حتى الآن إلى 250 حالة مكتشفة.

 

وفي هذا الإطار، أوضح الوزير أن هذا المرض موجود منذ سنوات عديدة وليس مستجدًا أو يظهر للمرة الأولى، حيث تم اكتشافه لأول مرة في قرود المختبرات عام 1958، ومن هنا جاءت تسميته بهذا الاسم، مشيرا إلى أن الفيروس المتسبب لـ”جدري القرود” قريب جدا للفيروس المتسبب بالإصابة بالجدري، لكنه أقل فتكا وأقل قابلية للانتقال.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا