نشوب حريق فى أحد المولات الكبرى بالقاهرة

استمع للمقال

نشب منذ قليل حريق فى مول هيلتون رمسيس بمنطقة وسط القاهرة، حيث اندلعت الأدخنة في محيط المول الملحق بفندق هيلتون رمسيس.

 

وفى رد فعل سريع لها، أسرعت سيارات الإسعاف إلي مقر الحادث للتعرف على ملابسات الحريق، بينما تحركت سيارات الإطفاء فى جميع الأماكن للسيطرة على ألسنة اللهب.

 

 

ومن جانبها تلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة ، بلاغاً للتعرف على تفاصيل وقوع الحادث.

 

نشوب الحريق بسبب أحد تكيفات المول

 

ومن خلال الفحص المبدئي تبين نشوب الحريق بسبب أحد تكيفات المول، والتي تعطلت بشكل مفاجئ ونشب فيها الحريق.

 

بينما علقت الحماية المدنية علي الحادث، قائلة إن الحريق فى تزايد مستمر نظرا لارتفاع درجات الحرارة وكذلك وجود العديد من العقارات السكنية المحيطة بمنطقة الحريق، بالتزامن مع عدم تواجد أماكن تهوية جيدة داخل تلك المخازن والمساكن مما يساعد على سرعة اشتعال الحريق فى وقت قصير .

 

 

الابتعاد عن الأسلاك الكهربائية التي لا تتحمل أي ضغوط بالتزامن مع درجات الحرارة العالية مما يتسبب فى حدوث ماس كهربائي

 

وناشدت إدارة الحماية المدنية ، بضرورة الابتعاد عن الأسلاك الكهربائية التي لا تتحمل أي ضغوط بالتزامن مع درجات الحرارة العالية مما يتسبب فى حدوث ماس كهربائي ، كما أن القيام بالتدخين قبل النوم وبالقرب من الأجهزة الكهربائية أيضا ، قد يؤدي إلي حدوث الحرائق بشكل مستمر .

 

ومن جانبها أيضا ، حذرت إدارة الحماية المدنية من استخدام الشموع والكبريت فى هذا الطقس الحار إلي جانب تركها فى متناول الأطفال، كما طالبت بعدم استخدام الماء فى حرائق الزيت المشتعلة ، الي جانب التحذير من استخدام اعواد الكبريت فى حال تسرب الغاز مطالبة بضرورة استخدام الصابون فقط.

 

وفى سياق متصل، عاين فريق من منطقة نيابة بولاق أبو العلا الجزئية موقع إندلاع حريق في مول تجاري ملحق بفندق هيلتون رمسيس بوسط القاهرة ، وذلك من أجل إجراء المعاينة لموقع الحريق للتعرف على أسباب اندلاعه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا