3 شركات تشترى أسهم خزينة جديدة

alx adv
استمع للمقال

أعلنت عدة شركات عن تنفيذها لعملية شراء أسهم خزينة جديدة ، وذلك من خلال بيان صادر عن مجلس إدارة الشركات للبورصة المصرية اليوم الأحد 31 يوليو.

 

  شركة السويدي إليكتريك

 

حيث كشفت  شركة السويدي إليكتريك، عن تنفيذ مجلس إدارة الشركة لعملية شراء أسهم خزينة جديدة.

 

و أوضحت الشركة، في بيان مرسل للبورصة المصرية ، أنها قامت بتنفيذ عملية الشراء على 250 ألف سهم خزينة خلال جلسة ، تداول الخميس الموافق 28 يوليو 2022.

 

وقالت الشركة إن شراء الأسهم بنسبة بلغت 0.011% من رأسمال الشركة.

 

يذكر أن الشركة ، كشفت عن أنها حققت صافي ربح بقيمة 828.2 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2022، مقابل أرباح بلغت 769.49 مليون جنيه خلال الربع الأول من 2021 مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

 

شركة ابن سينا فارما

 

 

و أوضحت شركة ابن سينا فارما خلال بيانها المرسل ، أن الشركة قامت بشراء 2 مليون سهم خزينة ، وذلك خلال جلسة تداول الخميس الموافق 28 يوليو 2022 .

 

يذكر أن شركة ابن سينا فارما ، قد أعلنت عن شراء أسهم خزينة بحد أقصى 10% من إجمالي أسهم الشركة عن طريق السوق المفتوحة.

 

يشار إلى أن ابن سينا فارما صافي قد سجلت ربح بقيمة بلغت 314.39 مليون جنيه خلال 2021، في  مقابل 224.66 مليون جنيه أرباحاً خلال العام السابق له.

 

شركة الكابلات الكهربائية المصرية

 

كما أعلنت شركة الكابلات الكهربائية المصرية  ، عن تنفيذ مجلس إدارة الشركة لعملية شراء أسهم خزينة، وبذلك يصل إجمالي ما بحوزة الشركة من أسهم خزينة 2.36 % من رأس المال.

 

و أوضحت الشركة ، أنها قامت بشراء 100 ألف سهم خزينة  من أسهم الخزينة الخاصة بشركة الكابلات الكهربائية المصرية ، وذلك خلال جلسة تداول يوم الخميس الموافق 28 يوليو 2022 .

 

يذكر أن شركة الكابلات الكهربائية المصرية حققت صافي ربح بلغت قيمته  71.53 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، فى مقابل 9 ملايين جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا