“ذو خطورة عالية”.. محافظ الإسكندرية يحذر من نزول هذا الشاطئ

استمع للمقال

تفقد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم، شاطئ النخيل بالعجمي، للتأكد من خلوه من المصطافين.

وأكد المحافظ، خلال جولته أن الشاطئ ذو خطورة عالية، وممنوع النزول به نهائيا حفاظا على سلامة وأرواح المواطنين.

خطورة قصوى

وشدد المحافظ على المواطنين مرارًا وتكرارًا أن شاطئ النخيل به خطورة قصوى على أرواح المواطنين، مشيرًا المحافظ إلى وضع نظام تأمين مشدد على الشاطئ لمنع دخول المواطنين.

“الأرصاد تطلق تحذيرًا للمصيفين

أطلقت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذيرًا للمصيفين، حيث تنشط رياح على سواحل البحر المتوسط، (السلوم- مطروح- العلمين)، الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع الأمواج بقيم تتراوح من متر ونصف المتر إلى مترين.

استمرار الموجة الحارة

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية استمرار الموجة الحارة على كافة الأنحاء حتى نهاية الأسبوع المقبل، بسبب امتداد منخفض الهند الموسمى، حيث من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة المحسوسة على القاهرة الكبرى 38 درجة مئوية خلال ساعات النهار، أما السواحل الشمالية 35 درجة مئوية، وشمال الصعيد 42 درجة مئوية، جنوب سيناء 40 درجة مئوية، جنوب الصعيد 42 درجة مئوية.

ويسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلًا على السواحل الشمالية، مائل الحرارة رطب على باقى الأنحاء.

ارتفاع نسب الرطوبة

وأعلن خبراء الأرصاد ارتفاع نسبة الرطوبة نهارًا، الأمر الذي يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل، بقيم تتراوح بين درجتين و3 درجات مئوية.

ويصل متوسط نسبة الرطوبة المتوقعة على القاهرة الكبرى 82% خلال ساعات الليل و40% نهارا.

وتسجل الرطوبة 90% على محافظات السواحل الشمالية ليلا و55% نهارا.

وتنخفض معدلات الرطوبة على محافظات جنوب الصعيد وتسجل 30% ليلا و15% نهارا.

وتوقع خبراء الأرصاد نشاط الرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

نصيحة للمواطنين

ونصحت هيئة الأرصاد المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس منعا للإحساس بارتفاع درجات الحرارة، وارتداء الملابس القطنية الفضفاضة وشرب المياه والمشروبات الباردة وتجنب الجلوس في أماكن سيئة التهوية، ومتابعة النشرة الجوية التي تصدر بصورة يومية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا