أرقام لا تعرفها عن مشروع تطوير الطريق الدائري (صور)

alx adv
استمع للمقال

تفقد المهندس كامل الوزير، وزير النقل، مشروع التطوير الشامل للطريق حول القاهرة الكبرى، حيث تفقد المرحلة الأولى من مشروع تطوير الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى.

الانتهاء من المرحلة الأولى 

وتم الانتهاء من أعمال التطوير والتوسعة بالدائري والتي تشمل المسافة من المريوطية/المنيب/الأوتوستراد/القاهرة الجديدة /السلام /مسطرد /إسكندرية الزراعي والمسافة من تقاطع المنصورية/طريق الفيوم/تقاطع طريق الواحات بإجمالي طول 76 كم.

34 كم طول المرحلة الثانية 

وتابع وزير النقل خلال جولته أعمال تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع والتي تشمل المسافة من تقاطع الدائري مع الإسكندرية الزراعي وحتى تقاطع الدائري مع الإسكندرية الصحراوي وقطاعات الإسكندرية الصحراوي /وصلة الواحات والمريوطية /المنصورية باجمالي طول 34 كم، كما تشمل أيضًا محاور المريوطية والجزائر والمرج وانشاء مطلع ومنزل تقاطع الدائري مع إسماعيلية الزراعي.

10 أمتار عرض الطريق الخدمى

وتم متابعة التقدم في معدلات تنفيذ الطريق الخدمي ( السطحي ) والذي يبلغ عرضه 10 أمتار حول الطريق الدائري من الخارج والداخل، ويتم تركيب أعمدة الهاي ماست وأعمال منظومة النقل الذكي على الطرق ITS والتي تحقيق أعلى معدلات الأمان والسلامة على الطريق.

44 محطة للأتوبيس الترددي 

وتابع الفريق مهندس كامل الوزير التقدم في معدلات تنفيذ محطات الأتوبيس الترددي BRT التي يبلغ عددها 48 محطة، حيث تم البدء في تنفيذ 33 التي تم الانتهاء من إعداد الرسومات المعمارية والإنشائية لها مثل محطة الأتوبيس الترددي بمحور المشير والربط بينها وبين مونوريل العاصمة الإدارية، ووجه الوزير بكتابة أسماء محطات BRT باللغة العربية.

7 حارات على الطريق

وسيصبح الطريق 6 حارات للملاكي، ثم حارة داخلية مخصصة للأتوبيسات BRT ليصبح الإجمالي 7 حارات في كل اتجاه ما عدا في كوبري المنيب الذي سيكون الإجمالي 8 حارات في كل اتجاه وحيث يدخل تنفيذ مشروع الBRT على الطريق الدائري تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالتوسع في تنفيذ شبكات ووسائل النقل الاخضر المستدام الصديق للبيئة كما تفقد الوزير المواقع المخصصة لشحن اتوبيسات BRT.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا