5 أسباب وراء تباين مؤشرات البورصة بالمستهل

alx adv
استمع للمقال

قال عبد الحميد إمام خبير أسواق المال ، أن البورصة المصرية افتتحت تعاملات اليوم الثلاثاء على  هبوط المؤشرات ، وسجل  المؤشر الرئيسى ” إيجى إكس 30 ”  هبوط طفيف جاء ذلك استكمالا لأداء الأمس ، حيث شهد السوق عمليات تصحيح بأحجام تداول مرتفعة وموجات بيعية خلال النصف الثانى من الجلسة .

 

كما توقع خبير أسواق المال، أن هذا الأداء سيستمر خلال اليوم ، مع ظهور بعض عمليات السريعة والإضطراب السعرى السريع لبعض الأسهم ، خاصة مع وجود نتائج أعمال لبعض القطاعات جيدة منها قطاع البتروكيماويات حيث جاء نتائج أعمال أبو قير مرتفعة ، كما شهد القطاع العقارى تعاملات إيجابية عليه خاصة مع وجود بعض التوسعات فى المشروعات تحت التنفيذ وتحقق أرقام هائلة ، مما سيساعد على تواجد المشترى مع الإنخفاضات سعرية للأسهم .

 

وتابع: عمليات التصحيح التى يشهدها السوق اليوم أمر طبيعى وصحى خاصة أنه لا يوجد أى مؤثرات خارجية أيضا ، وتوجد أحجام تداول مقبولة ، كما أن الإتجاه المتذبذب للسوق سواء لأعلى أو لأسفل مقبول لحد كبير لأنه يخلق تداولات ويحدث تنشيط للسوق بصفة عامة .

 

المؤشر السبعينى

 

وأرجع ” عبد الحميد ” صعود المؤشر السبعينى ” إيجى إكس 70 ” إلى أن نوعية المستثمرين فى المؤشر مختلفة إلى حد ما عن المؤشر الثلاثينى ، حيث يعمل به المستثمرين أفراد مصريين ، ويميلون الى التداولات السعرية واقتناص فروق الأسعار داخل الجلسة ، كما أنه شهد هبوطا بجلسة الأمس.

 

وأوضح إمام أن الفترة الحالية هى فترة تحوطات كبيرة بسبب لجنة السياسات المقرر عقدها فى 16 أغسطس ، وبالتالى فى انتظار لارتفاع أسعار الفائدة ، خاصة مع حدوث موجات بيعية على السوق وبالتالى يستطيع بناء مراكز شرائية ، كما أكد أن هذا الأداء سيستمر إلى نهاية الشهر .

 

مؤشرات البورصة

 

افتتحت البورصة المصرية ، تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء على تباين لمؤشراتها ،حيث هبط المؤشر الرئيسى “إيجي إكس 30” بنسبة 0.3% ليصل إلى مستوى 9394 نقطة ، وصعد مؤشر “إيجي إكس 50” بنسبة 0.07% ليصل إلى مستوى 1711 نقطة ، وتراجع  مؤشر “إيجي إكس 30 محدد الأوزان” بنسبة 0.14% ليصل إلى مستوى 11539 نقطة ، وإرتفع مؤشر “إيجي إكس 30 للعائد الكلي” بنسبة 0.01% ليصل إلى مستوى 3808 نقطة.

 

كما ارتفع المؤشر السبعينى “إيجي إكس 70 متساوي الأوزان” بنسبة 0.06% ليصل إلى مستوى 1838 نقطة ، وصعد مؤشر “إيجي إكس 100 متساوي الأوزان”، بنسبة 0.06% ليصل إلى مستوى 2701 نقطة.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا