• logo ads 2

بعد زيادة 10 جنيهات.. سعر الذهب اليوم 3 أغسطس

alx adv
استمع للمقال

ترصد بوابة عالم المال الإخبارية أسعار الذهب بالصاغة بمستهل تعاملات اليوم الأربعاء ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين ، حيث شهدت الأسعار في ختام تعاملات أمس الثلاثاء زيادة وصلت 10 جنيهات للجرام.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وفى مستهل تعاملات اليوم الأربعاء بلغ سعر عيار 14 حوالي  689 جنيها للجرام.

 

بينما بلغ سعر الذهب عيار 18 حوالي 885 جنيها للجرام.

 

فى حين وصل سعر الذهب عيار 21 حوالي 1033 جنيها للجرام.

 

 

وسعر الجنيه الذهب سجل الآن بالأسواق حوالي 8264 جنيهًا.

 

وتصدرت أسعار الذهب مؤشرات محرك البحث العالمي جوجل خلال الساعات الماضية على منصات التواصل الاجتماعي، وتختلف أسعار الذهب في مصر باختلاف المناطق والعيارات، حيث تتراوح قيمة المصنعية “أجر التاجر عن كل جرام في المشغولات الذهبية” ما بين 30 و60 جنيهاً في مناطق الصاغة، فيما ترتفع لدى بعض التجار لتتراوح بين 120 و150 جنيها.

 

شعبة المصوغات والمجوهرات تكشف أسباب ارتفاع الأسعار

 

وحسب تصريحات هانى ميلاد رئيس شعبة المصوغات والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية لـ”عالم المال” أن أسعار الذهب عادت مرة أخرى للارتفاع مع بداية تعاملات اليوم الثلاثاء ، مع تصاعد الأسعار العالمية وارتفاع سعر الدولار.

 

 

وأشار “ميلاد” إلى أنه مع التغيرات المستمرة في حركة سوق الذهب، يكون من الصعب قراءة مشهد مستقبل حركة المعدن النفيس في البورصة العالمية وكذلك السوق المحلي، في ظل موجة اضطرابات كبيرة في الأسواق، وحركة مستمرة في التضخم العالمي واستمرار التداعيات السلبية للحرب الروسية الأوكرانية.

 

وتابع “ميلاد” أن الكثير من التجار والمستثمرين توقعوا انخفاض أسعار الذهب بعد أن رفع الفيدرالى الأمريكى أسعار الفائدة  إلى 0.75% خلال الأسبوع الماضي ، ولكن أسعار الذهب خالفت كل التوقعات وارتفعت مرة أخرى.

 

الفيدرالى الأمريكى يرفع سعر الفائدة

 

وأعلن البنك الفيدرالي الأمريكى، الأسبوع الماضي رفع الفائدة 0.75% للشهر الثانى على التوالي، والرابعة خلال 2022.

 

وعن أسعار الذهب  خلال تعاملات أمس أكد رئيس شعبة المصوغات والمجوهرات انها جاءت كالتالى: عيار 21 سجل 1030 جنيها، وعيار 24 سجل 1177 جنيها، وعيار 18 سجل 879 جنيهًا، وعيار 14 سجل 683 جنيهًا ، وسجل الجنيه الذهب 8200 جنيها، وسجلت أوقية الذهب : 1741 دولار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار