أول تعليق من روسيا على زيارة بيلوسي لتايوان

استمع للمقال

فى أول رد لها على زيارة نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي لتايوان، قالت المتحدثة بإسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن الزيارة أظهرت تجاهل الولايات المتحدة لحقوق الدول الأخرى.

وتابعت زاخاروفا – فى تصريحات لها اليوم ، حسبما أفادت به قناة “روسيا اليوم الإخبارية اليوم الأربعاء – أنه لا يجوز الآن أن يتحدث الأمريكيون عن احترام القانون الدولي إذا انتهكت واشنطن التزاماتها تجاه بكين.

 

 

أعلنت نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي ، أن الصين لن تقف في طريق من يريد زيارة تايوان، مؤكدة أن “أمريكا تقف بجانب تايوان”.

وخلال حديثها إلى الصحفيين بجانب الرئيسة التايوانية، تساي إينغ ون، اليوم الأربعاء، قالت بيلوسي: “آمل أن تكون الصين قد فهمت بوضوح أنها في الوقت الذي وقفت فيه بوجه انضمام تايوان ومشاركتها في اجتماعات معينة، فإنها لن تستطيع منع الناس من القدوم إلى تايوان”.

 

 

قالت وزارة الدفاع التايوانية، إن هناك 21 مقاتلة صينية اخترقت أجواء منطقة الدفاع الجوي لتايوان، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وفي وقت سابق، كشف موقع “فلايت رادار” لتتبع الرحلات أن طائرة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي دخلت المجال الجوي لتايوان.

“نزاع مسلح قادم”.. روسيا تحذر من صدام أمريكي صيني

حذر رئيس لجنة حماية سيادة الدولة بمجلس الشيوخ الروسي، أندريه كليموف، من زيارة رئيس مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، إلى تايوان، مؤكدًا أنه قد تؤدي إلى نزاع مسلح، يتطور إلى حرب عدائية.

وحذر المسؤول الروسي من العواقب الوخيمة التي ستأتي نتيجة عن زيارة المسؤولة الأمريكية بيلوسي لتايوان بوقت لاحق من اليوم، لأنها ضد رغبات الصين، مشددا على أن روسيا تقر بكون تايوان جزءًا لا يتجزأ من الأراضي الخاضعة لسيطرة الصين الشعبية.

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن، إن على بكين التصرف بمسؤولية وعدم الانخراط فى أعمال تصعيدية ردا على زيارة نانسى بيلوسى رئيسة مجلس النواب الأمريكي.

 

 

وأطلقت الصين تحذيرات جديدة من الزيارة المرتقبة لرئيسة البرلمان الأمريكي نانسي بيلوسي لتايوان .

ومن جانبها ذكرت وكالة رويترز وفق تقرير صادر عنها، أن ،تشاو ليجيان، المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، أن بكين حذرت بشدة من الزيارة المحتملة نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي إلى تايوان .

وأكد ليجيان، على أن الجانب الصيني سيصدر عدة إجراءات صارمة فى حال استمرار هذه الزيارة.

وعلى الجانب الآخر، كشفت تايوان، عن محاكاة لإنذار بهجوم صاروخي صيني شمب إخلاء الشوارع لمدة 30 دقيقة.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا