3 أسباب وراء ارتفاع أسعار السيارات.. إعرفها

alx adv
استمع للمقال

تشهد أسعار السيارات خلال الفترة الحالية ارتفاعًا بشمل يومى مع توقعات باستمرار موجات الارتفاع حتى استقرار الأوضاع المتسببة في أزمة قطاع السيارات، وفقا لـ”رابطة تجار السيارات”.

 

وحسب تصريحات المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات وعضو اتحاد الغرف التجارية،  أن قطاع صناعة وتجارة السيارات يعانى عالميًا بسبب الحرب الروسية الأوكرانية وارتفاع تكاليف الشحن والانخفاض الحاد بكميات السيارات المنتجة حول العالم، فضلا عن أزمة الرقائق الإلكترونية ، ونقصها خلال الفترة الماضية.

 

وقال رئيس رابطة تجار السيارات، فى تصريحات لـ”عالم المال”  إن إرتفاع أسعار السيارات ناتج عن أزمات عالمية، مثل كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، مشيرا إلى أن  أحد أكبر العلامات الألمانية بالنسبة للسيارات ، قد زادت في شهر واحد 20 ألف يورو، نتيجة حدوث الأزمة العالمية الحديثة.

 

ارتفاع أسعار السيارات بدول الخليج

 

وأشار “أبو المجد” إلى أن أسعار السيارات بدول الخليج ارتفعت بشكل كبير، و أن هناك أزمة عالمية في صناعة السيارات، تسببت في ارتفاع الأسعار، مشيرًا إلى أنه يجب على المواطنين،او المستهلكين عدم توجيه اللوم إلى التوكيلات والتجار، بأنهم السبب وراء ارتفاع الأسعار، مؤكدا أن أسعار الأجهزة الكهربائية على سبيل المثال ارتفعت بنسبة 20%.

 

وعن تأثير ارتفاع أسعار السيارات المستمر الفترة الأخيرة على العملاء الحاجزين للسيارات، قال أبو المجد، أن جهاز حماية المستهلك قد اعلن سابقاً أن من قام دفع قيمة السلع؛ سواء سيارات أو أجهزة معمرة قبل ١٢ أبريل، سيستلمها فورًا دون عبء إضافي، ولا يجوز طلب أموال أخرى حتى لو السعر مش معلن في إيصال الحجز، وقرار حماية المستهلك واضح ولا جدال عليه.

 

أزمة أسعار الشحن

 

وأوضح “أبو المجد” أن العالم يواجه حالة تضخم كبيرة، وانخفاض في كميات السيارات المنتجة عالميًا، بسبب أزمات المكونات الغير متوفرة والشحن المرتفع الثمن، وبالتالى أدت هذه العوامل إلى ارتفاع الأسعار.

 

ولفت رئيس رابطة السيارات إلى أن قطاع السيارات وصل لمرحلة صعبة، إذ لم يعد قرار الشراء في يد المشتري، بسبب ارتفاع أسعارالسيارات بنسب تفوق المبالغ التي يستطيع المشتري تحملها، بالإضافة إلى انخفاض عدد السيارات المتوفرة.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا