• logo ads 2

كم بلغت واردات مصر من اللحوم؟ (جراف)

alx adv
استمع للمقال

تشكل الثروة الحيوانية أهمية كبيرة بالنسبة للفرد و الدولة، وتعد ذات أهمية كبيرة لا يمكن الاستغناء عنها، وهي مصدر أساسي للحصول على الغذاء بمختلف أنواعه سواء أن كانت اللحوم الحمراء والألبان، ومصدر مهم من مصادر الدخل القومي، وإذا تم استخدام هذه الثروة بطريقة صحيحة ستكون سببًا في تحسن الأحوال الإقتصادية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وتعتبر الثروة الحيوانية ذات أهمية بالغة بالنسبة للفلاح ودائمًا هناك علاقة ارتباط وثيقة بين كل من الثروة الحيوانية والزراعة، ولكن هناك تحديات تواجه تنمية الثروة الحيوانية متمثلة فى عدم وجود قواعد بيانات دقيقة، والزيادات السكانية المتعاقبة والتي لا يواكبها زيادة فى تعداد الثروة الحيوانية، وانحدار التراكيب الوراثية وضعف معدلات أداء الحيوانات المحلية، بالإضافة إلى عشوائية العمل فى مشروعات الثروة الحيوانية والداجنة.

 

وتستورد مصر اللحوم من أكثر من منشأ من بينها الهند والسودان وإثيوبيا وأوروجوي والأرجنتين وإسبانيا والبرتغال ورومانيا وأستراليا ونيوزيلندا وبارجواي.

 

وتستعرض بوابة عالم المال الاخبارية، واردات مصر من اللحوم الحمراء من خلال الجراف التالي:

 

 

وتنتج مصر من اللحوم الحمراء 58% من احتياجاتها، وتستورد 42% من الخارج رغم ما شهده هذا العام الصعب من تفشى جائحة كورونا وما صاحبها من أزمه عالمية فى توفير البروتين الحيوانى بمصادره المتعددة والمتنوعه، وتستهلك مصر سنويًا نحو 10 ملايين طن، حسب مركز البحوث الزراعية التابع لوزارة الزراعة.

 

ووفقًا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، بلغت قيمة واردات مصر من اللحوم 157.1 مليون دولار خلال أبريل 2022 مقابل 85.7 مليون دولار أبريل 2021 بنسبة ارتفاع قدرها 83.3 %.

 

ارتفاع واردات مصر من اللحوم

 

كما ارتفعت الواردات المصرية من الأبقار الحية واللحوم في الفترة الأخيرة، حيث بلغت قيمة واردات الأبقار والجواميس الحية نحو 69 مليون و482 ألف دولار في شهر يناير الماضي، مقابل 935 ألف دولار فقط في شهر يناير عام 2021، بزيادة بلغت 68 مليون و547 ألف دولار.

 

وبلغت واردات مصر من اللحوم المجمدة 130.2 مليون دولار، خلال شهر يناير 2022، مقابل 73.2 مليون دولار خلال الشهر المناظر من العام السابق عليه، بزيادة قدرها 56.9 مليون دولار بنسبة 77.8%.

 

وأشار جهاز الإحصاء إلى أن إجمالي واردات مصر من الكبد بلغت 16.3 مليون دولار خلال شهر يناير 2022 مقابل 20.4 مليون دولار خلال الشهر المناظر عن نفس الفترة من العام الماضي، بانخفاض قدره 4.1 مليون دولار بنسبة 20%.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار