• logo ads 2

بالأرقام.. 3 مطارات مصرية ضمن قائمة أول 10 مطارات بأفريقيا

استمع للمقال

أصدر المجلس الدولى للمطارات “ACI” قائمة لأول عشر مطارات أفريقية من حيث حجم حركة الركاب فى عام 2021، حيث تصدر مطار القاهرة الدولى القائمة من حيث حجم حركة الركاب فى عام 2021، كما جاء فى “المركز الثانى” فى حركة شحن البضائع.

اعلان البريد 19نوفمبر

وحصل مطار الغردقة على المركز الخامس، وجاء مطار شرم الشيخ فى المركز الثامن ضمن أول عشر مطارات أفريقية من حيث عدد الركاب، وفقا لإحصاءات المجلس الدولى للمطارات.

ومن جانبه قدم الطيار محمد منار، وزير الطيران المدنى، التهنئة لجميع العاملين بقطاع الطيران بما تحقق من إنجاز على مستوى القارة الأفريقية، معربا عن تقديره لجهودهم الكبيرة التى ساهمت فى تحقيق هذا الإنجاز برغم الظروف الصعبة التى مرت بها صناعة النقل الجوى بسبب جائحة كورونا.

وأشار الطيار محمد منار إلى أن منظومة المطارات المصرية تشهد تطويرًا كبيرًا بانضمام مطارات جديدة وتحديث البنية الأساسية ورفع كفاءة المطارات الحالية وتعزيز منظومة الأمن والسلامة بجميع المطارات وتطوير قرية البضائع وتحديث أسطول الشحن الجوى.

وأكد وزير الطيران المدنى أن نجاح 11 مطارًا مصريًا فى الحصول على شهادة السفر الصحي الآمن وتجديدها من المجلس الدولى للمطارات يعد نجاحا كبيرا عزز الثقة فى منظومة الإجراءات المطبقة بالمطارات المصرية مما أسهم فى تدفق الحركة الجوية والسياحية إلى مصر وتعزيز مكانتها على خريطة الوجهات السياحية المفضلة عالميا.

وحقق مطار القاهرة “المركز الأول” أفريقياً بعدد ركاب بلغ 11 مليونًا و346 ألف راكب متفوقا على مطارات جنوب أفريقيا ونيجيريا وإثيوبيا والمغرب وكينيا، بينما جاء مطار الغردقة فى المركز الخامس بعدد ركاب وصل إلى 4 ملايين و909 آلاف راكب، ومطار شرم الشيخ فى المركز الثامن بالقائمة بعدد ركاب 4 ملايين و557 ألف راكب.

وفى مجال الشحن الجوى جاء مطار القاهرة فى المركز الثانى أفريقياً من حيث حركة البضائع، حيث تم نقل 333 ألف و536 طن بضائع وذلك بعد مطار “جومو كينياتا” فى كينيا الذى جاء فى المركز الأول.

وكشفت إحصاءات المجلس الدولى للمطارات أن إجمالى حركة الركاب والشحن خلال عام 2021 بالمطارات الأفريقية بلغ 114,8 مليون راكب بزيادة حوالى 49,4 % عن عام 2020 وبلغت حركة الشحن الجوى 2,2 مليون طن بضائع بزيادة 11,6 % عن نفس الفترة.

كما وصل عدد الركاب الذين تم نقلهم حول العالم إلى 4,6 مليار راكب عام 2021 بزيادة 28,4 % عن عام 2020 ..وبلغت حركة الشحن الجوى عالمياً 125,3 مليون طن بضائع بزيادة 15,4 % عن نفس الفترة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار