المركزي الهندي يصدر قرار عاجل بشأن أسعار الفائدة

alx adv
استمع للمقال

أعلن البنك المركزي الهندي اليوم الجمعة، عن رفع سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 50 نقطة أساس إلى 5.4%، وذلك فى ثالث زيادة من نوعها منذ مايو، ومن المتوقع أن يركز البنك على احتواء التضخم في البلاد.

 

رفعت 5 بنوك مركزية في دول الخليج  أسعار الفائدة استجابة لقرار الفيدرالي الأمريكي والذي أعلن رفع الفائدة مساء الأربعاء.

 

وقررت لجنة السوق المفتوحة بمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميريكي رفع أسعار الفائدة على الأموال الفيدرالية 75 نقطة أساس لتصل إلى 2.5%، في زيادة للمرة الرابعة خلال هذا العام.

 

البنك المركزي السعودي
وأعلن البنك المركزي السعودي، رفع معدل اتفاقيات إعادة الشراء “الريبو” بمقدار 75 نقطة أساس من 2.25% إلى 3.00%، كذلك رفع معدل اتفاقيات إعادة الشراء المعاكس “الريبو العكسي” بمقدار 75 نقطة أساس من 1.75% إلى 2.50%.

 

مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي

وقرر مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي رفع “سعر الأساس” على تسهيلات الإيداع لليلة واحدة بـ 75 نقطة أساس، وذلك اعتباراً من يوم الخميس 28 يوليو 2022.

 

كما قرر المركزي الإماراتي الإبقاء على السعر الذي ينطبق على اقتراض سيولة قصيرة الأجل من المصرف المركزي من خلال كافة التسهيلات الائتمانية القائمة عند 50 نقطة أساس فوق سعر الأساس.

 

بنك الكويت المركزي

وأعلن بنك الكويت المركزي، رفع سعر الخصم بواقع ربع نقطة مئوية إلى 2.50% من 2.25% اعتبارا من الغد.

وقال محافظ بنك الكويت المركزي باسل الهارون إنه تقرر أيضا إجراء تعديل بنسب متفاوتة في أسعار التدخل في السوق النقدية المطبقة حاليا على جميع آجال هيكل سعر الفائدة.

وأضاف الهارون أن هذا يشمل كذلك عمليات إعادة الشراء (الريبو) وسندات وتورق بنك الكويت المركزي ونظام قبول الودائع لأجل وأدوات التدخل المباشر بالإضافة إلى أدوات الدين العام.

 

مصرف قطر المركزي
أعلن مصرف قطر المركزي، رفع أسعار الفائدة اعــتبـاراً مـن يـوم الخميس المـوافق 28 يوليو 2022، حيث سيتم رفع سعر فائدة المصرف للإيداع (QCBDR) بمقدار 75 نقطة أساس ليصبح 3.00%، كما سيتم رفع سعر فائدة الإقراض من المصرف (QCBLR) بمقدار 50 نقطة أساس ليصبح 3.75%.

وقرر المركزي القطري أيضا رفع سعر إعادة الشراء (QCB Repo Rate) بمقدار 75 نقطة أساس ليصبح 3.25%.​

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا