• logo ads 2

“الكهرباء” تزف بشرى للمواطنين بداية من العام المقبل

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن مصر لديها خطوط ربط كهربائى مع الإمارات وليبيا والسودان، وهناك مشروعات يجرى تنفيذها للربط مع السعودية، بقدرة 3 آلاف ميجاوات، مشيرا إلى أنه فى أكتوبر الماضى جرى توقيع اتفاقية الربط الكهربائى بين البلدين خلال فترة تصل إلى 52 شهرا.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف أيمن حمزة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد، أن الفترة الماضية شهدت تطوير شبكات الكهرباء والربط الكهربائى مع البلدان المجاورة.

وأشار المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى أنه يجرى التنسيق للربط الكهربائى مع أوروبا وخاصة اليونان، لتبادل الطاقة الكهرومائية وطاقة الرياح والشمس.

وتابع أيمن حمزة، أنه بداية من العام المقبل سيصل إجمالى الطاقة المتجددة إلى أكثر من 10 آلاف ميجاوات، كما أن الدولة تشجع القطاع الخاص على الاستثمار فى الطاقة النظيفة.

وحول الأحمال الكهربائية أوضح المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن الأوضاع تحت السيطرة بالكامل، ويجرى معالجة أى انقطاعات تطرأ، موضحا أن أحمال الكهرباء تتزايد فى شهر أغسطس بسبب الضغط على شبكة الكهرباء ولكن مستعدون بشكل جيد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار