• logo ads 2

عالمياً.. أسعار الذهب تتراجع لهذا السبب

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الذهب اليوم الاثنين، تراجعا عالمياً ، بعدما عززت بيانات الوظائف الأمريكية القوية الأسبوع الماضي من احتمالية رفع أسعار الفائدة بقوة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ، وهو ما دفع الدولار للارتفاع و عوائد سندات الخزانة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

بينما علي مستوي التعاملات الفورية ، انخفضت أسعار الذهب بنسبة 0.1% إلى 1776.22 دولارًا للأوقية ، اعتبارًا من الساعة 9:25 صباحًا بتوقيت القاهرة، بعد انخفاضه بنسبة 1% في الجلسة السابقة.

 

كما شهدت العقود الأمريكية الآجلة تراجعاً للذهب 0.2 بالمئة إلى 1788.20 دولار.

 

وحول أسعار الذهب  خلال التعاملات الصباحية محلياً،  جاءت كالتالى: عيار 21 سجل 1075 جنيها، وعيار 24 سجل 1219.5 جنيه  جنيها، وعيار 18 سجل 917 جنيها، وعيار 14 سجل 713 جنيها ، وسجل الجنيه الذهب 8560 جنيها، وسجلت أوقية الذهب: 1776 دولار.

 

وسوق الذهب يشهد حالة من التذبذب وعدم الاستقرار فى الأسعار خلال الفترة الحالية، وتصدرت أسعار الذهب مؤشر البحث خلال الساعات الماضية على منصات التواصل الاجتماعي، وتختلف أسعار الذهب في مصر باختلاف المناطق والعيارات، حيث تتراوح قيمة المصنعية “أجر التاجر عن كل جرام في المشغولات الذهبية” ما بين 30 و60 جنيهاً في مناطق الصاغة، فيما ترتفع لدى بعض التجار لتتراوح بين 120 و150 جنيها، وتقدَّر قيمة المصنعية على الجنيه الذهب بنحو 60 جنيهاً.

 

وارتفع سعر الذهب اليوم مقارنة بسعر الذهب أمس رغم إجازة الأسواق الأسبوعية محليا وعالميا، في ظل توقعات بتحرك سعر الدولار في البنوك بالتوازي مع ارتفاعات متوالية له خلال الأسبوع الماضي.

 

وحسب تصريحات هانى ميلاد رئيس شعبة المصوغات والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية لـ”عالم المال” أن أسعار الذهب عادت مرة أخرى للارتفاع مع بداية تعاملات الأسبوع الماضى،مع تصاعد الأسعار العالمية وارتفاع الدولار.

 

وأشار “ميلاد” إلى انه مع التغيرات المستمرة في حركة سوق الذهب، يكون من الصعب قراءة مشهد مستقبل حركة المعدن النفيس في البورصة العالمية وكذلك السوق المحلي، في ظل موجة اضطرابات كبيرة في الأسواق، وحركة مستمرة في التضخم العالمي واستمرار التداعيات السلبية للحرب الروسية الأوكرانية.

 

وتابع أن الكثير من التجار والمستثمرين توقعوا انخفاض أسعار الذهب بعد أن أن رفع الفيدرالى الأمريكى أسعار الفائدة  إلى 0.75% خلال الأسبوع الماضي ولكن أسعار الذهب خالفت كل التوقعات وارتفعت مرة أخرى.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار