• logo ads 2

مطالب بتدشين قناة تعليمية لدعم ثقافة البورصة والاستثمار

alx adv
استمع للمقال

بعد تغير قيادات هيئة الرقابة المالية، والبورصة المصرية كشفت حنان رمسيس الخبيرة بأسواق المال عن طلبات المستثمرين قائلة: ” إن أول هذه الطلبات إلغاء ضريبة الأرباح الرأسمالية والتعامل مع التداول في البورصة على أنه استثمار مناطق حرة حتي تنتعش التداولات ونرفع عن كاهل المستثمر أي أعباء تحد من تعاملاته”.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

أشارت إلى ضرورة إلغاء كافة المعوقات التي تعوق التداول مثل إلغاء العمليات وإيقاف الأكواد، ودعم المتعاملين الأفراد والسماح للأفراد المؤهلين بالحصول علي رخصة صانع السوق حتي ترتفع وتزيد التداولات، والترويج للبورصة المصرية وأنشطتها داخل وخارج مصر لاجتذاب شركات وصناديق جديدة لزيادة قيم التداول.

 

ولفتت إلى ضرورة السعي في قيد شركات جديدة حتي يكون هناك قاعدة قوية داعمة للاختيار وقيد تلك الشركات في المؤشرات العالمية لجذب صناديق استثمار عالمية بعد رفع رأس المال السوقي للبورصة

وعمل لقاءات اسبوعية مع المتعاملين للوقوف على طلباتهم ومعوقات التعامل حتي يتم حلها بشكل سريع حتي لا تتفاقم المشاكل.

 

وأوضحت أنه من الضروري أن تقوم البورصة بعمل قناة تعليمية على الفضائيات ويتم الاستعانة بالخبرات القادرة علي التدريب ومخاطبة الشباب من أول سن إعدادي لدعم ثقافة البورصة والاستثمار.

 

وبعد اهتمام صناديق الاستثمار السيادية العربية بالاستحواذ على بعض الشركات في العديد من القطاعات، أكدت على ضرورة عمل قيد مزدوج لتلك الشركات بين أكثر من بورصة عربية فلا خوف من خروج الاستثمارات بل سيكون هذا داعم لتدفق الاستثمارات.

 

مستهل تداولات البورصة المصرية

 

يذكر أن البورصة المصرية، استهلت تداولات جلسة اليوم، بارتفاع جماعي للمؤشرات، وذلك بعدما أغلقت أمس على صعود.

 

وسجل مؤشر EGX30 ارتفاعا بنسبة 0.04% ليصل إلى مستوى 10127 نقطة، وارتفع مؤشر EGX50 بنسبة 0.37% ليصل إلى مستوى 1836 نقطة، وصعد مؤشر EGX30 محدد الأوزان بنسبة 0.01% ليصل إلى مستوى 12512 نقطة، وارتفع مؤشر EGX30 للعائد الكلي بنسبة 0.19% ليصل إلى مستوى 4102 نقطة.

 

وسجل مؤشر EGX70 متساوي الأوزان صعودا بنسبة 1.41% ليصل إلى مستوى 2017 نقطة، وارتفع مؤشر EGX100 متساوي الأوزان، بنسبة 1.03% ليصل إلى مستوى 2953 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار