• logo ads 2

«نقل الكهرباء» تُوقع عقدًا لتوفير التغذية لمحطة المنصورية

alx adv
استمع للمقال

كتبت/ ايمان بسطاوي

اعلان البريد 19نوفمبر

وقعت المهندسة صباح مشالى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء عقد الامر المباشر مع شركة ايجيتك للكابلات السويدي لتوفير التغذية الكهربية لمحطة محولات المنصورية جهد 66/11ك.ف بمنطقة كهرباء القاهرة، وذلك في إطار التوسع الذي يوليه هذا القطاع الهام في تطوير وتحديث الشبكة وإمدامها بأحدث معايير الجودة.

 

وكشفت رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء إلى أن تكلفة العقد بلغت حوالى 184 مليون جنيه كقيمة إجمالية وذلك بمدة تنفيذ قدرها 6 شهور والتي تبدأ من تاريـــخ خطاب الاسناد، منوها على أن يتم تمويل المشروع من المصادر الذاتية للشركة المصرية لنقل الكهرباء خصما علي اعتمادات مشروعات خطوط وكابلات الجهد العالي بموازنة العام المالي 2022/2023 لمنطقة كهرباء القاهرة.

 

أوضحت أن العقد يتضمن توريـد وتركيب الكابلات الارضيــــة جهد 66 ك . ف من النوع XLPE وكابلات الألياف الضوئية من النوع المدفون بملحقاتها بنظام “تسليم مفتاح” اللازمة لربط محطة محولات المنصورية 66/11ك.ف بطول مسار حوالي 7.4 كم بكابلات من النوع XLPE قطاع (1×800 مم2) بمنطقة كهرباء القاهرة).

 

تطوير وتحديث الشبكة المصرية لنقل الكهرباء

 

جاء ذلك في إطار الاهتمام الذى يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتطوير وتحديث الشبكة المصرية لنقل الكهرباء طبقاً لأحدث المعايير التكنولوجية مع مراعاة الدقة والجودة وسرعة التنفيذ .

وكانت نحو عاميين قد وقعت الشركة المصرية لنقل الكهرباء عقد مع عدد من الشركات لإنشاء محطة محولات المنصورية جهد 66/11 ك.ف سعة ( 4×40 م.ف.أ ) بمهمات من النوع المعزول بالغاز (GIS) غير شامل توريد المحولات الرئيسية ) بنظام تسليم المفتاح، لتأمين التغذية الكهربائية لأعمال التطوير الضخمة التى تتم بمنطقة المتحف المصرى الكبير، وقد بلغت قيمة العقد حوالى 121 مليون جنيه مصرى، ويتم التمويل من المصادر الذاتية للشركة المصرية لنقل الكهرباء، وبمدة تنفيذ تبلغ حوالى 10 شهور، وجاء ذلك في إطار الجهود الضخمة التى يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتطوير شبكات نقل الكهرباء بمحافظات مصر المختلفة ضمن خطة رفع جودة التغذية الكهربائية المقدمة على مستوى الجمهورية .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار