• logo ads 2

عالمياً.. أسعار الذهب تسجل تراجع جديد

alx adv
استمع للمقال

وسط حالة من الترقب العالمي بشأن بيانات التضخم الأمريكية ، سجلت أسعار الذهب تراجعاً ملحوظاً اليوم الثلاثاء ، وينتظر المستثمرون إحصائية بيانات التضخم الأمريكية خلال الأسبوع الجاري.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وشهدت فى تمام الساعة 9:30 صباحاً أسعار الذهب تراجعاً حيث تراجعت أسعار الذهب فى التعاملات الفوري بنسبة 0.2% إلى 1785.23 دولارًا للأوقية ، بينما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 1802.10 دولار.

 

وعلي الصعيد المحلي  سجل سعر جرام الذهب عيار 21 بالصاغة اليوم حوالي 1065 جنيها ، بينما سجل سعر جرام الذهب عيار 18 بالصاغة اليوم 913 جنيها للجرام الواحد.

 

 وعلي الجانب الآخر شهدت أسعار الذهب خلال تعاملات الفترة المسائية أمس الاثنين اول الأسبوع ارتفاعا ملحوظًا فى السوق ومحال الصاغة، بقيمة تراوحت 5 جنيهات، وسجل عيار 21 الاكثر تداولا فى مصر 1075 جنيها للجرام، وسجل سعر أوقية الذهب 1781دولار، وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية”.

 

عودة البورصة العالمية للعمل

 

وحسب نادى نجيب عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية،فى تصريحات لـ”عالم المال”  فإن الأسعار ارتفعت في السوق المحلي، وذلك مع عودة البورصة العالمية للعمل عقب إجازتها الأسبوعية، ولعدة عوامل منها التحوط من ارتفاع التضخم في مصر، ولجوء عدد كبير من المستثمرين إلى شراء سبائك ذهب لمواجهه التضخم، فضلا عن ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه.

 

وتابع عضو شعبة الذهب أن الحفاظ على قيمة النقود يتم حفظها في سبائك مع التخوف من إجراء تعويم الجنيه ،وهو عامل من عوامل ارتفاع أسعار المعدن الأصفر خلال الساعات الماضية ،كما ان رفع الفائدة الأمريكية وأسعارها عالميًا أو أي اضطرابات تحدث عالميًا، كانت أيضا من عوامل ارتفاع الأسعار،وبالتالي نجد ارتفاع في أسعار الذهب محليًا.

 

ويأتي ذلك بعد أن وصل معدل التضخم السنوي في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوياته في أكثر من 40 عاما خلال يونيو الماضي عند مستوى 9.1% مقابل 8.8% في مايو.

حركة السوق المحلى

وعن حركة سوق المشغولات الذهبية والذهب خلال الفترة الحالية، أكد “نجيب” فى أن حركة السوق ضعيفة نتيجة لارتفاع أسعار الذهب مشيرًا إلى أن المواطن المقبل على الزواج او الخطوبة بعد أن كان يشترى عدد من قطع الذهب “الشبكة” بدأ فى اختصار هذه القطع ويكتفى بقطعة او اثنين  نتيجة لارتفاع الأسعار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار