• logo ads 2

بكلمات مُؤثرة.. قرينة الرئيس تنعى رجاء حسين

alx adv
استمع للمقال

بكلمات مؤثرة ، أعلنت انتصار السيسي قرينة الرئيس عبدالفتاح السيسي ، عن نعيها رحيل الفنانة رجاء حسين التي وافتها المنية صباح اليوم الثلاثاء 9 أغسطس.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وخلال تغريدة لها عبر حسابها الرسمي بمواقع التواصل الاجتماعي كتبت قرينة الرئيس اليوم الثلاثاء: أنعي ببالغ الحزن والأسى الفنانة القديرة رجاء حسين، التي رحلت عن عالمنا اليوم، تاركة خلفها سيرة طيبة، فقد استطاعت خلال مشوارها أن تمتع الجمهور العربي بفنها الراقي وأسلوبها الفني المتفرد”.

 

وتابعت خلال التغريدة: ” أن الفنانة الراحلة رجاء حسين كما كانت سيدة مصرية أصيلة أخلصت لوطنها وأسرتها وفنها، وتابعت: رحم الله الفنانة القديرة وتغمدها بواسع رحمته”.

 

وفى الساعات الأولي من صباح اليوم الثلاثاء، أعلن الفنان سيف عبد الرحمن عن الوصية الأخيرة لطليقته الفنانة رجاء حسين، التي رحلت عن عالمنا ، بعد صراع طويل  مع المرض، مشيرا إلى أن الراحلة أوصت بسرعة دفنها، وذلك عقب الانتهاء من كافة الإجراءات اللازمة للدفن.

 

وشهدت حياة الفنانة رجاء حسين رحلة فنية مليئة بالعديد من الانجازات ، فمنذ صغرها سعت لتحقيق حلمها، ففي التاسعة عشرة من عمرها، وفي العام 1958 قررت أن تلتحق بفرقة نجيب الريحاني، حيث أثقلت موهبتها وأعطتها خبرة كبيرة في عالم الفن.

 

وانطقلت بداياتها من المخرج يوسف شاهين عام 1976، للمشاركة في فيلمه “عودة الابن الضال”، حيث كانت نقطة تحول كبير في مشوارها الفني، ونالت شهرة واسعة من خلاله.

 

وعلى الرغم من نجاحها في الأدوار التي قدمتها مع المخرج يوسف شاهين، حيث قدمت معه 5 أفلام، إلا إنها رفضت تقديم الأدوار السينمائية معه مجدداً، واصفة يوسف شاهين، بأنه شخص “أناني، ويريد الممثل أن يكون له فقط”، لأنه كان يريد التمثيل، ولكن عقدة “التهته” منعته من ذلك.

 

وأما على مستوي التليفزيون والسنما فقد تألقت رجاء حسين ، وكانت من أبرز أفلامها “أفواه وأرانب” و”حدوتة مصرية” و”المتوحشة” و”أبناء وقتلة”، وفي التلفزيون شاركت بمسلسلات “الشهد والدموع” و”رحلة السيد أبو العلا البشري” و”المال والبنون” و”زيزينيا”، كما شاركت في العديد من المسلسلات الإذاعية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار